صحفيٌّ مقرّبٌ من روسيا يدعو رأسَ النظامِ للتخلّي عن أوهامِه بتحقيقِ نصرٍ عسكريٍّ

اعتبرتْ صحيفة “زافترا” الروسية أنَّ تحقيقَ رأس نظام الأسد، نصراً عسكرياً في البلاد بات مجردَ وهم.

ونشرت الصحيفة مقالاً للكاتب السياسي “رامي الشاعر”، والمعروف بقربِه من الاحتلال الروسي، دعا خلاله رأس نظام الأسد للتخلّي عن أوهامه بتحقيق حسمٍ عسكري في سوريا.

وأشار “الشاعر” أنَّ الحلَّ الوحيد للخروج من المستنقع هو مبادرة رأس النظام لتطبيق القرار الأممي 2254، عبْرَ تعديل الدستور وإجراء انتخابات نزيهة، تحت إشراف أممي وبمشاركة كلَّ السوريين.

وأوضح أنَّ على رأس نظام الأسد الاعتراف بالحقيقة على الأرض، وتركَ التجاهل المصطنع لحقيقة المأساة التي يكابدها السوريون في مختلف المناطق.

وأشار “الشاعر” إلى أنَّ رأس النظام لا يمكنّه تحقيقُ الحسمِ العسكري ضدَّ شعبه، إذ أنَّه لم يشهدْ التاريخ أنَّ سلطةً ما مهما بلغتْ من القوة، تمكّنتْ من قهرٍ إرادة شعبها.

وتحدّث رأسُ نظام الأسد قبلَ أيام، خلال اجتماعه مع الإعلاميين الموالين، عن مصالحِ استراتيجية للاحتلال الروسي في سوريا منعتْ قواتِه من تحقيق نصرٍ عسكري في إدلبَ، بحسب تسريبات نشرَها المعارضُ السوري “أيمن عبد النور”.

ويسعى نظامُ الأسد لحشد الطاقات الإعلامية والأمنية لإجراء انتخاباتٍ رئاسية شكلية بعيداً عن أكثرَ من نصف الشعب السوري المهجّر داخلياً وخارجياً، لإعادة فرضِ نفسِه من جديد، ونسفِ جهودِ الحلِّ السياسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى