صحيفةٌ إسرائيليةٌ: ميليشيا “حزب الله” تجهّز مقاتلينَ من قواتِ الأسدِ لشنِّ حربٍ ضدَّ الاحتلالِ الإسرائيلي

في الوقت الذي يتحدّث فيه الاحتلالُ الإسرائيلي عن انسحاب الاحتلال الإيراني من سوريا بتأثير ضرباته الجوية، كشفت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، في تقرير لها، أنّ ميليشيا “حزب الله” اللبنانية تجهّز الفيلق الأول في قوات الأسد، لشنّ حربٍ مستقبلية ضدّ الاحتلال الإسرائيلي.

وبحسب تقرير الصحيفة، فإنّ ميليشيا “حزب الله” تدرّب قادة وعناصر من قوات الأسد، بجانب جمع معلومات استخباراتية عن جيش الاحتلال الإسرائيلي في هضبة الجولان.

ويرى التقرير، أنّه في حال ما قرّرت ميليشيا الحزب شنّ هجومٍ من الجولان، فإنّها ستستخدم الفيلق الأول التابع لقوات اﻻسد، والذي يمتلك أسلحة مهمّة ولوجيستيات متاحة.

وبيّنتْ الصحيفةُ أنّ قواتِ الاحتلال الإسرائيلي في حالة إنذار وشدّدت احتياطاتها في الشمال، للتصدي لأيّ طارئ قد يؤدّي إلى شنّ حربٍ في المنطقة.

وترى “جيروزاليم بوست”، أنّه على الرغم من اعتقاد جيش الاحتلال الإسرائيلي في عدم وجود نيّة من جانب ميليشيا “حزب الله” لشنِّ حربٍ على إسرائيل، فإنّ الميليشيا قد تهاجم إسرائيل في حال ما تضرّر الاحتلالُ الإيراني.

وفي الثامن عشر من شهر أيار الحالي، دعا وزيرُ دفاع الاحتلال الإسرائيلي السابق، نفتالي بينيت، لاستمرار قصفِ مواقع الاحتلال الإيراني في سوريا لأنّ الضربات الإسرائيلية أجبره على بدء الانسحاب، منوّهاً إلى أنّ تخفيفَ القصفِ قد يوقفُ الانسحاب الإيراني.

وأضاف أنّ “إيران في مرحلة الانسحاب من سوريا، حيث قلّصتْ بشكلٍ كبير عددَ قواتها في سوريا، وأخلت عدداً من القواعد.

ويدعم الاحتلال الإيراني ميليشيا “حزب الله” في عملياتها في سوريا كما يدعمه في لبنان ويقدّم له الدعمَ المالي والعسكري ويمدّه بأحدثَ أنواعِ الأسلحة.

ويسعى الاحتلال الإسرائيلي إلى سحب قوات الاحتلال الإيراني وميليشياته من مناطق جنوب غرب سوريا المحاذية للجولان المحتل وكلّ سوريا، في حين يزعم المحتل الإيراني أنّه لا دورَ له بالجنوب السوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى