صحيفةٌ إسرائيليّةٌ: تلُّ أبيب تنفّذُ هجماتِها ضدَّ مواقعِ قواتِ الأسدِ وميليشياتِ إيرانَ بالتنسيقِ مع موسكو

قالت صحيفةُ “إسرائيل اليوم” إنَّ “الجيش الإسرائيلي ينفّذ هجماته في سوريا بالتنسيق مع روسيا، خوفاً من وقوعِ أخطاءَ”.

وأضافت الصحيفة في تقرير لها أمس الخميس بأنَّ “الجيش الإسرائيلي يحرص منذ إسقاط الطائرة الروسيّة بصواريخ سورية مضادّة للطائرات في أيلول 2018، على الحذرِ بكلِّ وسيلة من إصابة ذخائر روسية في سوريا”.

واعتبرت الصحيفة أنَّ استهدافَ مواقعَ لقوات الأسد على طول الساحل السوري فجر الأربعاء الماضي بمثابة أمرٍ استثنائي، لا سيما أنَّ المواقع المستهدفة تبعد بضع كيلومترات فقط عن القاعدة العسكرية الروسية في حميميم بريف اللاذقية.

ورأت الصحيفة أنَّه “إذا كانت إسرائيل اختارت الهجوم في مكان شاذٍ بهذا القدر، فمن المعقول الافتراض، أنَّه يعتبر موقعاً مهمّاً للتموضع الإيراني في سوريا”، مؤكّدةً أنَّ “جهاز التنسيق بين إسرائيل وروسيا استخدم بشكل واسع مقارنة بهجمات أخرى”.

وأشارت الصحيفة إلى أنَّ جهاز الأمن الإسرائيلي يقدّر تراجع التموضع الإيراني في سوريا في الأشهر الأخيرة، لكنَّ سلسلة الهجمات المنسوبة للجيش الإسرائيلي تؤكّد على أنَّ الإيرانيين يواصلون مساعيهم للتموضع في المنطقة، ونقلَ وسائل قتالية تعتبر إشكالية جداً من ناحية إسرائيل لهذه المنطقة، مثلما يجري في لبنان المجاور.

وختاماً شدّدت الصحيفة على “أهمية الحفاظ على حرية عملٍ كاملة في سوريا وساحات أخرى، وعدم السماح لإيران بالعملِ بشكلٍ أكثرَ جرأةً أو بتغيير قواعد اللعب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى