صحيفةٌ: الطائراتُ الروسيّةُ تشنُّ مئاتِ الغاراتِ الجويّةِ شرقَ سوريا

شنّتْ طائراتُ الاحتلال الروسي، منذُ مطلعِ الشهر الحالي، مئاتِ الطلعاتِ الجوية في أجواء مناطق البادية السورية الممتدّة من ريف حمص الشرقي وجنوبِ محافظة الرقة وصولاً إلى باديةِ دير الزور شمالَ شرقي سوريا.

وبحسب صحيفة “الشرق الأوسط”، اليوم الأربعاء، نقلاً عن “مراصدِ طيرانٍ” تابعةٍ للمعارضة، أنَّ المقاتلات الروسية شنّت خلال الشهر الحالي أكثرَ من 200 غارةٍ جويّة، بصواريخ شديدة الانفجار، على مواقعَ يتوارى فيها مقاتلو تنظيم “داعش” في البادية السورية، وخاصةً منطقة السخنة بريف حمص.

وجاء ذلك بعد تصاعدِ وتيرة هجمات “داعش” ضدَّ قوات الأسد والميليشيات الإيرانية، والتي أسفرتْ عن مقتلِ وإصابة العشرات بصفوفها.

وأشارت “المراصد” إلى أنَّ مقاتلين مجهولين، يُعتقد أنَّهم عناصرُ من “داعش”، نفّذوا هجوماً بصاروخ موجّهٍ قبلَ يومين، استهدفَ موقعاً عسكرياً لميليشيا “حزب الله” العراقي، في منطقة الطيبة شرقي حمص، أسفرَ عن مقتلِ 4 من عناصرها.

والشهرَ الماضي، تراجع عددُ الغارات الجوية الروسية في البادية السورية، عقبَ بدءِ الغزو الروسي لأوكرانيا.

وعلى صعيدٍ آخر، أكّد مصدر في مراصدِ المعارضة، أنَّ إيران أرسلت مؤخّراً صواريخَ مضادّة للطيران من منطقة البوكمال في دير الزور إلى ريف حمص، ترافقَ مع تعزيزات عسكرية جديدة وصلت إلى مستودعاتِ “مهين” العسكرية ومواقعَ أخرى شرقي حمص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى