صحيفةٌ: الميليشياتُ الإيرانيّةُ تتجهّزُ للهجومِ على القواتِ الأمريكيّةِ شرقَ سوريةَ

كشفتْ مصادرُ مُقربةٌ من “سرايا الخرساني” المواليةِ لإيران في الحسكة شمالَ شرقي سوريا، أنَّ “الحجاج” الإيرانيين أبلغوا العناصرَ المحليين من الميليشيا ومن ميليشيا “قوات المهام” التي يقودُها “الحاج مهدي”، الاستعدادَ والتجهيز لبدء المرحلة الثانية من العمل.

وأوضحت المصادرُ أنَّ المرحلةَ الثانية هي “الهجومُ على القوات الأميركية وميليشياتِ قسدٍ في محافظة الحسكة”، وبحسب موقع “القدس العربي”، يأتي الطلبُ الإيراني بعد إخضاعِ عناصر “ميليشيا المهام” إلى دوراتِ تدريبٍ على قيادة الطائرات المسيّرةِ ثابتةِ الجناح إيرانيةِ الصنع، في معسكر الديماس قربَ دمشق.

ولفت إلى أنَّ الإيعاز الإيراني يتزامنُ مع وصول شحناتٍ من الأسلحة إلى هذه الميليشياتِ عبرَ مطار القامشلي خلال الأسبوعِ الأخير، بينها أسلحةٌ متوسطةٌ، ورجَّح أنْ يكونَ الصراعُ أكثرَ شدّةً في شرق سوريا مقارنةً بقاعدة التنف.

وذلك لعدّة أسبابٍ، أهمُّها أنَّ محيطَ القاعدة في التنف مؤمّنٌ بنسبة لا بأس بمحيط 55 كم، وهو يمنع الاختراقَ الأمني البريّ ويجعل الهجومَ الجوي هو الوسيلةُ الوحيدة لإزعاج القوات الأميركية، وأنَّ منطقةَ انتشار التحالف الدولي في شرق سوريا هي الأشدُّ خطراً على القوات الأميركية، ويُرجّح أنْ تشملَ الهجماتُ نصبَ كمائن وتفجيرَ عربات مدرّعةٍ واعتراضَ دوريات بأشكال متعدّدةٍ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى