“صحيفةٌ بريطانيّةٌ”: روسيا ضلَّلت العالمَ بمعلوماتِها عن الثورةِ السوريةِ

سلّطتْ صحيفةُ “إندبندنت” البريطانية الناطقة باللغة العربية، الضوءَ على معلومات نشرتها روسيا حول الثورة السورية، مبيّنةً أنّ السوريين دفعوا ثمناً باهظاً لثورتِهم منذُ عام 2011.

قالت الصحيفة البريطانية إنَّ العالم ترك الثورة تتكشّفُ تحت أنظارِه، مما دفعَ داعمي ورعاة نظام الأسد تتدحرج كالدومينو لإعادة تشكيل العالم على حدِّ وصفها، مشيرةً أنَّ العالم دفعَ ثمناً لا يقلُّ عن الذي دفعَه السوريون خلال ثورتهم التي طال أمدُها.

وأكّدت أنَّ روسيا أطلقت دعاية ضخمة لصالح نظام الأسد، بعد عامين من اندلاع الثورة أصغى لها العالمُ جيداً وامتثل لها بعدَ إغراق العالم بالروايات حول طبيعة الصراع وأسبابه.

وبيّنتْ أنَّ الدعاية الروسيّة سمحت بتجاهل قواعد الحرب وعدمِ تدمير طائرات الميغ الروسيّة والحدِّ من التدخّل الأجنبي وخصوصاً الإيراني في سوريا، موكَّدةً أنَّ الحملة التي شنّتها روسيا لم تكن سوى مساعٍ بسيطة لتُؤِزّم الأحداثَ على الساحة السورية ودفعها إلى حرب أهليّة وتعقيد المشهد.

وأشارت الصحيفة إلى أنَّ الكرملن استخدم ذات العنف والتضليل الذي استخدمه عقبَ الهجمات الكيمائية على الغوطة الشرقية عام 2014 الذي أسفر عن 1729 شهيداً، وذلك لغزو منطقة القرم وضمّها إلى أراضيه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى