صحيفةٌ تركيةٌ.. التحضيراتُ التركيةُ لشنّ حملةٍ عسكريةٍ ضدّ نظامِ الأسدِ وصلتْ أعلى مستوى

قالت صحيفة “يني شفق” إنّ التحضيرات التركية لشنّ حملة عسكرية ضدّ نظام الأسد وصلت إلى أعلى مستوى, بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”،

وأضافت الصحيفة التركية، إنّ عدد نقاط المراقبة في إدلب ارتفع من 12 إلى 21 نقطة مراقبة، فيما وصل عددُ الجنود الأتراك في المنطقة إلى 10 آلاف، بعد أنْ كانوا يُقدرون بنحو 1200 جندي.

وتابعت أنّ عددَ المركبات العسكرية التي أرسلتها تركيا إلى إدلب تجاوز خلال الأسابيع الماضية ألفي مركبة، منها قرابة ألف مركبة أُرسلت خلال اليومين الماضيين فقط.

ولفتت الانتباه إلى تعزيز القوات التركية من انتشارها بشكلٍ مكثّف في محيط الطريقين الدوليين M4 وM5.

كما أشارت إلى تعزيز تركيا من قاعدتها العسكرية في مطار تفتناز، التي باتت أكبر القواعد التركية في المنطقة، بالتزامن مع استمرار عملية تطهير مدينة سراقب من قوات الأسد.

ونفت الصحيفة معاناة نقاط المراقبة التركية من نقص الإمدادات، بما فيها تلك المحاصرة من قبل قوات الأسد.

وأردفت أنّ أنقرة حرصت على اتخاذ التدابير اللازمة لحماية أقضيتها المتاخمة للحدود من القذائف، وضبط موجة هجرة ونزوح المدنيين باتجاه الحدود التركية.

وأكّدت أنّ القوات التركية في حالة تأهب بانتظار الأوامر الفعلية، التي ستصدر عقب المكالمة الهاتفية المرتقبة بين الرئيس التركي “رجب طيّب أردوغان” ونظيره الروسي “فلاديمير بوتين”، وذلك بعد انتهاء محادثات الوفدين التركي والاحتلال الروسي دون نتائج ملموسة.

وتابعت أنّ القوات التركية ستشنّ عملياتها ضدّ أهداف نظام الأسد وميليشيات الاحتلال الإيراني في جبهات عدّة، وذلك في حال فشل الجهود الدبلوماسية بشكلٍ كلي.

وختمت بالإشارة إلى أنّ هدف تلك العمليات يتمثل بدفع قوات الأسد للتراجع باتجاه حماة، وذلك في سبيل ضمان أمن نقاط المراقبة، وطريقي M4 وM5 الدوليين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى