صحيفةٌ تركيّةٌ : رئيسُ بلديةِ أنقرةَ كان يدعمُ المخرّبينَ في أحداثِ أنقرةَ الأخيرةَ ضدَّ السوريينَّ

نشر الكاتب الصحفي التركي “فؤاد أوغور” مقالاً يؤكّد من خلاله تورّط رئيس بلدية أنقرة” منصور يافاش” بوقوفه إلى جانب المهاجمين العنصريين في” ألتن داغ” وإرسال الشاي لهم عبرَ سيارة تابعة للبلدية، في الوقت الذي يقومون فيه بتحطيم منازل وسيارات اللاجئين السوريين في حي بطال غازي بعد حادثِ مقتل الشاب أميرهان يالجين على يد سوري.

حيث أشار أوغور، أنَّ منصور يافاش كان يقدّم الشاي ويسمح بتجمّع من وصفهم ساخراً بالأبطال الذين كانوا متعبين وهم يرجمون المنازل بالحجارة، أو يضربون ويقتلون السوريين الذين قبضوا عليهم في الشوارع.

مضيفاً أنَّ رئيس البلدية قلّد بعض رجال الأعمال المشهورين الذين خصّصوا الفنادق في أنقرة لهؤلاء المخرّبين العنصريين ووزعوا الطعام عليهم.

مشيراً إلى أنَّ من يقوم بهذه الأفعال بصمت وخبث تحت إشراف منظّمة غولن المصنّفة على قوائم الإرهاب في تركيا، والتي تمدّهم بالتعليمات من مقرّها في الولايات المتحدة الأمريكية، وفقاً لما جاء في التقرير.

وأضاف الكاتب التركي، إنَّ هذه الأحزاب تريد تحويل مناهضة اللاجئين إلى فوضى واستخدامها في الدعاية الانتخابية لها.

كما إنَّها تحاول الاستفادة من الكوارث المتتالية في البلاد لشنّ حملات التحريض العنصرية ضدَّ السوريين، مؤكّداً أنَّ أحداث ألتنداغ ومساعدة المخرّبين الذين وصفهم بالفاشيين وتقديمَ الشاي لهم كشفت عدوانية المعارضين وموقفهم السلبي تجاه اللاجئين.

يُذكر أنَّ العاصمة أنقرة شهدت قبل أسبوع أحداث شغبٍ وتخريب واستفزاز ضدَّ اللاجئين السوريين في حي بطال غازي قام خلالها مسلّحون بمهاجمة منازل ومحلات وسيارات السوريين والاعتداء بالعصي والحجارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى