صحيفةٌ روسيةٌ: أميركا تمنعُ وصولَ الإمداداتِ الإيرانيةِ لقواتِ الأسدِ

نشرت صحيفة “إزفيستيا” الروسية تقريراً قالت فيه إنّ الوجود الأمريكي شرق الفرات، وقاعدة “التنف” أوقفَ بشكلٍ أساسي حركة المرور على طريق دمشق – بغداد، وجعل إيران تعاني من الوصول إلى سوريا، وأعاق التواصل اللوجستي مع العراق، وأصبحت مسألة النقل البري للشحنات من إيران عبْر الأراضي العراقية إلى سوريا ثم إلى حزب الله صعبة للغاية

وأكّدت الصحيفة في مقالها أنّ القوات الأمريكية شرق الفرات وفي قاعدة “التنف” الواقعة على الحدود السورية الأردنية العراقية تعرقل وصول الإمدادات الإيرانية لنظام الأسد.
ونوّه التقرير الى تحكّم الولايات المتحدة بـ”الهيدروكربونات السورية”، وإلى توقيع إحدى الشركات الأمريكية اتفاقاً مع ميليشيات قسد المسيطرة على مناطق شرق الفرات لتحديث حقول النفط واستثمارها.

كما أشار التقرير إلى أنّ إسرائيل يناسبها السياسة الأمريكية الهادفة إلى ردعِ إيران كما يناسبها تعاون الولايات المتحدة الأمريكية مع ميليشيات “قسد”.

الجدير بالذكر أنّ قائد ميليشيات “قسد” مظلوم عبدي وقّع قبلَ أيامٍ اتفاقاً مع شركة “Delta Crescent Energy LLC” الأمريكية، من أجل تحديث آبار النفط الواقعة تحت سيطرتها في شمال شرقي سوريا واستخراج النفط منها وتسويقه، تلا ذلك تلقّي الميليشيات عروضاً من شركات روسية للاستثمار في مناطقها.

وفي وقت سابق اصدر الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية بياناً ادانَ فيه هذا الاتفاق وأكّد أنّ مثل هذه الخطوة تشكّل خطراً على وحدة سوريا وتمنح الميليشيات ذات الأجندات الإرهابية والانفصالية فرصة للحصول على المزيد من التمدّد في الأراضي السورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى