صحيفةٌ عبريّةٌ ترجّحُ أنَّ الهجماتِ الإسرائيليّةَ على إيرانَ تمّتْ بالتنسيقِ مع الولاياتِ المتحدةِ

رجّحت صحيفةٌ عبريةٌ أنَّ الهجمات التي نفّذتها إسرائيل، واستهدفت فيها مصنعَ أسلحةٍ قرب مدينة أصفهان الإيرانية وقافلتين شرقي سوريا، خلال الأيام الماضية تمّت بالتنسيق مع الولايات المتحدة.

وقالت صحيفة “هآرتس” إنَّ الهجومين الإسرائيليين الأوليين وقعا أثناءَ وجودِ رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (CIA)، وليام بيرنز، في إسرائيل، ونُفِّذ الهجومُ الثالث قبيل وصولِ وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، إلى تلّ أبيب.

ورأت الصحيفة أنَّ هذه الهجمات تمثّل رسالةً إسرائيلية، بأنَّها “لا تخشى توسيعَ وتصعيدَ الاحتكاك العسكري مع إيران”.

ولفتت الصحيفةُ إلى أنَّ تصعيدَ الهجمات الإسرائيلية ضدَّ المصالح الإيرانية، هو استمرارٌ لسياسية الحكومة السابقة، التي قرّرت اغتيالَ مسؤولين في البرنامج النووي الإيراني ومنعَ نقلِ أسلحة إيرانية إلى سوريا وميليشيات إيران، بما فيها ميليشيا “حزب الله” اللبناني.

وأوضحت أنَّ هذا التنسيق الإسرائيلي – الأميركي لا يعني أنَّ هجوماً ضدَّ المنشآت النووية في إيران بات قريباً، وذلك لأنَّه “لا يوجد أيُّ اتفاق كهذا، كما أنَّ إسرائيل ما زالت غيرَ جاهزة عسكرياً لهجوم كهذا”.

وقبل أيام، شنّت طائراتٌ مجهولة غاراتٍ جوية على مواقعَ للميليشيات الإيرانية بريف مدينة البوكمال بريف ديرالزور الشرقي.

وقال ناشطون إنَّ طائراتٍ يُعتقد أنَّها تابعةٌ للاحتلال الإسرائيلي شنّت غاراتٍ جوية على شاحنات في ساحة الأسطورة بقرية الهري بريف مدينة البوكمال، كانت قادمةً من العراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى