صحيفةٌ لبنانيّةٌ تتّهمُ نظامَ الأسدِ بالوقوفِ وراءَ الكوارثِ التي تعصفُ في لبنانَ

كشفتْ صحيفة “المدن” اللبنانية في تقريرٍ لها، معلوماتٍ خطيرة عن ارتباط نظام الأسد بكوارث ضربت لبنان، وبقي الأخير يدفع ضريبتها إلى الوقت الراهن.

وقالت الصحيفة إلى الانفجار الذي ضرب مرفأ بيروت وإلى التحقيق الذي عرضته قناة “الجديد” اللبنانية، مضيفةً أنَّ نظام الأسد تخلّى عما يقارب عن ربع كمية نترات الأمونيوم المتواجدة في مرفأ بيروت، بعد أنْ قلّ استخدامها في صناعة البراميل المتفجّرة التي يلقيها على المدنيين السوريين.

وأوضح التقرير أنَّ ذلك الانفجار كان أحدَ الضرائب التي دفعها لبنان ثمناً لاشتراكه في الحرب السورية، وهي لا تقلُّ شأناً عن ضريبة حزب الله وخسائره البشرية الكبيرة في سوريا.

وأضاف أنَّ لبنان هو البلد الأول بين البلدان المجاورة لسوريا من حيث تقديم الضحايا للحرب في سوريا، والخسائر المادية، علاوة على تحمّله لأعباء استضافةِ قرابة مليون لاجئ سوري، وخسائره من وراء التهريب والخوة.

وختمتْ الصحيفة بأنَّ الضرائب المجحفة التي تسبَّب بها إجرام نظام الأسد للبنان، والتي لاتقدّر بثمن، لن تنتهيَ ولن تتعافى منها البلاد قبل تحقّقِ حلم تغييرِ نظام الأسد.

وكان تلفزيون “الجديد” اللبناني أجرى تحقيقًا استقصائيًا حول انفجار مرفأ بيروت، توصّلَ خلاله إلى تورّطِ رجال أعمال مقرّبين من الأسد بانفجار المرفأ.

وتعاني لبنان منذ بداية انطلاق الثورة السورية من تبعاتِ تدخّلِ ميليشيا “حزب الله” اللبناني في الحرب السورية إلى جانب نظام الأسد، بعد أنْ عانت الويلاتِ من انتهاكات نظام حافظ الأسد أثناء تدخّلِه عسكريًّا في لبنان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى