صحيفةٌ مواليةٌ لنظامِ الأسدِ تكشفُ أبرزَ مباحثاتِ “بيدرسون” في دمشقَ

ذكرت صحيفة “الوطن” الموالية لنظام الأسد اليوم الثلاثاء أنّ زيارة المبعوث الأممي إلى دمشق “جير بيدرسون” مهّدت لجولة التفاوض المقبلة التي قد تُعقد نهاية شهر تشرين الثاني القادم.

وقالت الصحيفة إنّ “بيدرسون” وقبل مغادرته دمشق ظهر أمس قد عقد اجتماعاً مع وزير خارجية نظام الأسد “وليد المعلم”، واجتماعين مع الرئيس المشترك للجنة الدستورية عن نظام الأسد “أحمد الكزبري”، كما التقى السفير الروسي في سوريا.

ونقلت الصحيفة عن مصدر دبلوماسي عربي موجود في العاصمة السورية دمشق بأنّ زيارة “بيدرسون” أعادتْ إطلاق مسارِ التفاوض السياسي، ومهّدت لجولة تفاوض قد تعقد نهاية الشهر القادم في جنيف في حالِ تمّ التوافقُ على جدول الأعمال.

وقال المصدر إنّ “بيدرسون” بحثَ في دمشق المسار السياسي وتأثير العقوبات الاقتصادية على نظام الأسد وعلى الشعب السوري، وأنّ مباحثاته خلال هذه الزيارة لم تقتصرْ فقط على مسار جنيف التفاوضي ولجنة مناقشة الدستور.

وأضافت الصحيفة الموالية بأنّ جائحة كورونا في مناطق سيطرة النظام جعلت “بيدرسون” يختصر لقاءاته في العاصمة دمشق، مشيرةً إلى أنّه سيقدم إحاطة إلى مجلس الأمن الدولي اليوم الثلاثاء حول آخر مباحثاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى