صحيفة: القوات الأمريكية توسع من تحركاتها شرقي سوريا

أفادت صحيفة الشرق الأوسط أن القوات الأميركية المنتشرة شمال شرقي سوريا، وسعت من تحركاتها العسكرية، ونفذت جولة ميدانية على نقاط التماس وخطوط المواجهة بين ميليشيات “قسد”، والقوات التركية المنتشرة في منطقة “نبع السلام” بريف الحسكة الشمالي.

وأوضحت أن دورية أميركية مؤلفة من 4 عربات “هامر” وصلت إلى قرية الدردارة الواقعة على بعد نحو كيلومترين شمال بلدة تل تمر، وسط تغطية جوية من حوامتين أميركيتين، وتجول أفراد الدورية سيرا على الأقدام واتجهوا إلى نقاط التماس وخطوط المواجهة مع الجيش التركي وفصائل المعارضة.

وبحسب الصحيفة، تفقدت الدورية الأميركية المناطق التي تعرضت للقصف التركي خلال الأيام الماضية، وتبادل الجنود الحديث مع بعض سكان المنطقة الذين كانوا بالمكان وتحدثوا إليهم عن أوضاعهم في ظل القصف المتكرر.

ونقلت عن مصدر عسكري بارز من “مجلس تل تمر العسكري”، إن القوات الأميركية كثّفت دورياتها في تل تمر بالتزامن مع التصعيد التركي والهجوم البري العنيف على مواقع “قسد” التي يهيمن عليها الأكراد في الريف الشمالي والغربي، لافتا إلى أن هذه الدورية هي الثانية من نوعها تصل إلى قرية الدردارة خلال أسبوع.

وقالت الصحيفة نقلا سكان المنطقة و”المجلس العسكري” لتل تمر، إن المدفعية التركية قصفت المنطقة بالقذائف والصواريخ بعد مغادرة الدورية الأميركية بساعات، واستهدف القصف قرى “الكوزلية والطويلة وتل طويل الآشورية وقرية الدردارة”.

وأوضحت أن دورية أخرى تفقدت المعبر الحدودي الذي يربط مناطق الإدارة الذاتية في سوريا بإقليم كردستان العراق، وعقدت اجتماعا مع إدارة المعبر للوقوف على خلفية إغلاقه من جانب الإقليم بعد هجوم “منظمة الشبيبة الثورية” على حرس الحدود وقوات أمن المعبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى