صحيفةٌ تركيةٌ تعلن وجودَ حالةِ تأهّب للجيش التركي في مناطق شرق الفرات.. ما الاجراءات الجديدة التي تمّ اتخاذها؟

صرّحت وسائلُ إعلامٍ تركيةٍ يوم أمس الخميس حول وجود “حالة تأهّب قصوى لعناصر الجيش التركي في مناطق شرقي الفرات”، وذلك بالتزامن مع اجتماع طارئ عقد في العاصمة التركية بين أنقرة وقادة من الجيش الوطني السوري.

وقالت صحيفة “يني شفق” التركية إنّ “توقيع الأمم المتحدة اتفاقية مع قادة تنظيم (بي كا كا)، وعقدَ عناصر التنظيم اجتماعاً قبل أسبوع في منطقة القامشلي، وبدعمٍ أمريكي وخليجي، جعل تركيا تتخذ إجراءات طارئة وتدخل في حالة تأهّب”.

وأضافت الصحيفة أنّ السلطات التركية عقدت اجتماعاً مع قادة الجيش الوطني في أنقرة، بمشاركة بعض ممثلي المنظمات المدنية وبعض رؤساء العشائر من المنطقة.

بالتزامن، أكّدت الصحيفة أنّه جرى نقل دبابات ومدافعَ وراجمات ومضادات صواريخ من “هاتاي” التركية إلى نقطة الصفر على الحدود التركية السورية، كما أرسلت وحدات تقوية إضافية من عناصر كوماندوز، ملغيةً إجازات الجنود.

وكان قد أرسل الجيش التركي أيضاً يوم أمس الخميس، دفعة جديدة من التعزيزات العسكرية إلى وحداته المتمركزة على الحدود مع سوريا، حيث ذكرت مصادر عسكرية تركية، أنّ التعزيزات التي تمّ إرسالها إلى الحدود، تضم دبابات، ومدافعَ، وذخيرة.

كما أضافت المصادر، أنّ التعزيزات العسكرية توجّهت من ولاية “كيليس” إلى ولاية “شانلي أورفة”، وسط تدابير أمنية مشدّدة، وفي وقت سابق، كانت قد وصلت ولايةَ “شانلي أورفة” تعزيزاتٌ تضمّ آليات عسكرية ودبابات قادمة من مختلف المناطق التركية لدعم الوحدات العسكرية التركية على الحدود السورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى