صحيفةٌ مواليةٌ للأسدِ تكشفُ عن أسماءِ مسؤولي النظامِ الذين سيحضرونَ مؤتمرَ إسطنبولَ للمعارضةِ التركيةِ

كشفت صحيفة “الوطن” المقرّبة من نظام الأسد عن نيّة عددٍ من الشخصيات السورية التابعة للنظام من حضور أحد مؤتمرات المعارضة التركية بمدينة إسطنبول، وذلك بعد تلقّيهم دعواتٍ من حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض.

ونقلت الصحيفة الموالية عن “بسام أبو عبد الله” مدير مدرسة الإعداد الحزبي المركزية التابعة لـ “حزب البعث العربي الاشتراكي” في نظام الأسد تلقّي الحزب دعوة لحضور المؤتمر، قائلاً: “ستكون أولَ فرصةٍ يُتاح فيها للسوريين أنْ يكونوا في إسطنبول، ويقدّموا مقاربتهم فيما يجري”.

كما وأفاد للصحيفة المدعو “خلف المفتاح” مدير “مؤسسة القدس الدولية” المقرّبة من نظام الأسد والذي تلقّى الدعوة أيضاً، بأنّه “في حال كان هذا المؤتمر يشكّلُ مصلحة لسوريا فإنّ حضوره سيحصل”.

وكانت صحيفة “Haber Turk” التركية قد أكّدت في 3 أيلول أنّ زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي “كمال كليجدار أوغلو” قد دعا شخصيات مقرّبة من نظام الأسد لحضور مؤتمرٍ في مدينة إسطنبول يضمّ جميع الأطراف في سوريا.

ونقلت الصحيفة عن مصدر في الحزب، أنّه سيتمّ دعوة صحفيين وأكاديميين من الخبراء بالشأن السوري، بالإضافة إلى رؤساء البلديات ونوّاب المحافظات المتضرّرة من الحرب التابعين لنظام الأسد، إلى جانب شخصيات من المعارضة، بينما لن تتمَّ دعوة ممثلين عن تنظيم الـ “PYD” و”YPG”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى