صفحاتٌ مواليةٌ تتداولُ توجيهاتٍ خاصةٍ من “النمر” بشأنِ القواعدِ التركيةِ المحاصرةِ

تداولت عدّة صفحات موالية لنظام الأسد رسالة صوتية تعود لقائد الفرقة 25 مهام خاصة في قوات الأسد العميد “سهيل الحسن” الملقب بـ “النمر”، والتي يتحدّث فيها عن النقاط التركية المُحاصرة من قِبل قوات الأسد.

وكشفت الرسالة الصوتية عن إعطاء “النمر” الأوامر لعناصره باستهداف أيِّ تحرّك لفصائل الثورة السورية على خطوط القتال مع قوات الأسد في المنطقة، ووفقاً لما ذكرته الصفحات الموالية فإنّ الرسالة الصوتية تعود إلى شهر آذار، وذلك بعد توقيع اتفاقية وقفِ إطلاق النار بين تركيا وروسيا.

وقد سأل أحد الضباط في فرقة “النمر” عن طبيعة التعامل مع إحدى النقاط التركية المُحاصرة من قِبل نظام الأسد فأجابه “الحسن” بأنّها نقطة مطوقة نارياً، وقد طلب منهم منعَ الدخول والخروج إلى النقطة إلا بأوامر منه شخصياً، وعدم السماح بوصول الأرتال إليها، وإنّما عددٌ محدّدٌ من الآليات فقط وبأمرٍ منه أيضاً.

وأضاف “النمر” الذي يُعدُّ الرجل الثاني للروس في سوريا بعد رأس النظام “بشار الأسد”، أنّه لا عدو على أرضهم أمام قوتهم قائلاً: “لا عدو على أرضنا أمام قواتنا، إما أنْ نجلس بكرامة أو لا نكون، أيُّ عدو أمام قواتنا يُدمَّر ودون الرجوع لأيِّ أحد”، وفق زعمه.

يُذكر أنّ قوات الأسد تعمّدت في الفترة الأخيرة على خرقِ اتفاق وقفِ إطلاق النار بشكلٍ مستمرٍّ، وذلك من خلال قصفها المتواصل لعدّة قرى وبلدات في أرياف إدلب وحماة واللاذقية وحلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى