صفحةٌ مواليةٌ تكشفُ الفسادَ في مؤسساتِ الأسدِ

نشرت صفحةٌ موالية لنظام الأسد معلوماتٍ حول عمليّات الفساد المُمنهج التي تتمُّ داخلَ مؤسسات نظام الأسد ، حيث أشارت مؤخّراً إلى فساد شخصيات نافذة في ذلك النظام، من بينها وزراءُ ومحافظون وغيرهم.

يُذكر أنَّ تلك الصفحات رفعتْ من سقفَ انتقادِها لنظام الأسد منذ حوالي العام بسببِ الظروف المعيشية والاقتصادية المأساوية، حيث إنَّها دائماً ما تنتقد المسؤولين متجاهلةً أنَّ بشار الأسد هو المسؤول عن تعيينهم، خاصةً بالنسبة للوزراء ورئيسِ مجلسِهم.

حيث نشرت تلك الصفحاتُ أربعةَ أسماء كان على رأس القائمة، محافظُ اللاذقية الذي أُقيل (خضر السالم) ومديرُ عام شركة كهرباء اللاذقية المعيّنُ حديثاً (جابر العاصي) ووزيرُ الكهرباء الحالي في نظامِ الأسد (غسانُ الزامل) مع تلميحات أخرى.

بحسب الصفحة، فإنَّ كلاً من المحافظ السابق للاذقية (خضر السالم) والمدعو (يوسف الحاج) يمتلكون العديدَ من الأبراج في منطقة (ضاحية الزيتونة)، وقد قاموا بعمليات استجرار مشروع للطاقة،بعد دفعِ مبالغَ ماليةٍ كبيرة للمسؤولين عن الموضوع وصولاً لوزيرِ الكهرباء (غسان الزامل).

وبحسب القانون في سوريا، فمن الواجب مدُّ خطِّ تغذيةٍ خاصٍ بتلك المنطقة من أقرب محطة تحويل، ولكن ما جرى هو بدءُ مشروع لتغذية تلك المنطقة على حساب حرمات السكان في الأحياء المجاورة الأخرى، وذلك بهدف توفير تكاليف مدّّ خطِ تغذية خاص تقدّر تكلفتُه بـ 600 مليون ليرة سورية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى