صفقةُ تبادلِ أسرى هي الثالثةُ من نوعِها بينَ غرفةِ عملياتِ “وحرّضْ المؤمنينَ” ونظامِ الأسدِ (فيديو)

أتمّت غرفةُ عمليات “وحرّض المؤمنين” العاملة في الشمال السوري المحرّر ونظام الأسد عملية تبادل للأسرى هي الثالثة من نوعها خلال نفس الشهر، وذلك بالقرب من مدينة تفتناز بريف إدلب الشمالي.

وقد أفادت مصادر عسكرية ضمن الغرفة بأنّ العملية شملت قيام نظام الأسد بإطلاق سراح امرأتين و3 أطفال معتقلين داخل سجونه، مقابل قيام غرفة العمليات بالإفراج عن 3 عناصر من قوات الأسد، كانوا قد أسِروا في وقتٍ سابق خلال المعارك في محيط جبل التركمان بريف اللاذقية الشمالي.

وكان فصيلُ “الجبهة الوطنية للتحرير” قد أجرى بتاريخ 18 أيار الحالي عمليةَ تبادلِ أسرى مع نظام الأسد قرب مدينة تفتناز بريف إدلب الشمالي، حيث تمّ خلال العملية إطلاق سراح ثلاثة أسرى من مقاتلي الجبهة الوطنية للتحرير من سجون نظام الأسد، مقابل إفراج الجبهة الوطنية عن عنصر من قوات الأسد وعميلة لنظام الأسد، إضافةً لتسليم جثتين لعنصرين من الميليشيات الشيعية الموالية للنظام، واللذين كانا قد قتلا في وقت سابق.

وفي ذات السياق كان فصيل “هيئة تحرير الشام” قد أجرى بتاريخ أيار الحالي عملية تبادل للأسرى مع نظام الأسد قرب مدينة دارة عزة بريف حلب الغربي، حيث تمّ فيها الإفراج عن ضابط وعنصر من قوات الأسد، مقابل إفراج نظام الأسد عن 4 عناصر من الفصائل، والذين كانوا قد أسروا في وقت سابق خلال المعارك مع قوات الأسد في ريفي حماة وإدلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى