صندوقُ الائتمانِ لإعادةِ إعمارِ سوريا ينفّذُ خطوةً لدعمِ المزارعينَ في شمالِ حلبَ

أعلن صندوقُ الائتمان لإعادة إعمار سوريا أنَّه أكمل بنجاح توزيع 1000 طنٍّ متري من أربعة أصناف من بذور القمح المحلي على 2000 مزارع في إطار مشروعه الزراعي، في خطوةٍ لـ “دعمِ المزارعين لإنتاج محاصيل القمح والخضروات في شمال حلب”.

ويهدف هذا المشروع إلى دعم زراعة 4000 هكتارٍ من الأراضي بواسطة 2000 مزارعِ قمحٍ، وإنتاج ما مجموعه 12000 طنّ متري – 15000 طنّ متري من القمح بحلول نهاية دورة حياة المشروع، وبالتالي زيادةُ الإنتاجية من خلال تحسين جودةِ التربة أيضًا من خلال استخدام أفضلِ الأسمدةِ.

كما وفَّر “صندوقُ الائتمان لإعادة إعمار سوريا” أنواعاً أخرى من بذور الخضروات وكذلك الكيماوياتِ الزراعية والصوبات البلاستيكية من بين المدخلات الزراعية الأخرى للمزارعين لتوسيع إنتاجِهم من المحاصيل بعد الجلسات التدريبية التي سيحضرونها حولَ إعادة تأهيل قطاعِ الزراعة طوالَ دورةِ حياةِ المشروع.
ويستفيد من هذا المشروع بشكلٍ مباشر 4000 مزارعٍ بالإضافة إلى 20000 من أفراد أسرِهم، على مدى 18 شهرًا والتي تشمل ستّةَ أشهرٍ للمراقبة والتقييم بعد التنفيذ. علاوةً على ذلك ، سيستفيد حوالي 95000 فردٍ على أساس شهري طوالَ دورةِ حياة المشروع، من خلال طحنِ القمحِ المحصود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى