صويلو : ألقينا القبضَ على شريكِ منفّذةِ تفجيرِ إسطنبول

أعلن وزيرُ الداخلية التركي سليمان صويلو، القبضَ على شقيقِ المشتبه به بلال حسّان، المتورّطِ في تخطيطِ وتنفيذِ تفجيرِ شارع الاستقلال في إسطنبول.

ووفقاً لوزير الداخلية، خلالَ حديثِه في غرفة دردشة على تويتر: “ألقي القبضُ على شقيق بلال حسان الذي فرَّ بعدَ هجومِ تقسيم، كما رُصدت صورٌ يظهر فيها بلال، الذي انتحل صفةَ زوجِ الإرهابية منفّذة الهجوم، وهو يرتدي زي وحدات حماية الشعب”.

ووفقاً للتحقيقات التركية فإنَّ بلال حسان دخل إلى تركيا برفقة منفّذةِ تفجيرِ إسطنبول أحلامِ البشير قبلَ 4 أشهر من الآن، وعملا سوياً في ورشة نسيج بمدينة إسطنبول لمدّة 4 أشهرٍ، متظاهرين بالزواج.

ووفقاً “للبشير” فإنَّ “بلال شخصٌ ضئيلُ الحجم، أبيضُ البشرة، وذقنُه سوداء، حاول اغتصابي ذاتَ مرّة، لذا تركتَ المنزل، إلا أنَّ الحجي – المخطّط للعملية – أمرني بتنفيذ كلِّ مطالب بلال، وإلا سيؤذي أخي وأختي”.

وتابعت: “بعد تهديد الحجي عدتُ إلى منزل بلال، وذهبت إلى ميدان تقسيم عدّةَ مرّات بناءً على طلب بلال، حيث كان يسألني في كلِّ مرّة عن عددِ أفراد الشرطة الموجودين هناك”.

ليهربَ بلال حسان، بعدَ تنفيذِ التفجير إلى الحدود البلغارية، وذلك بمساعدةِ الأخوين “جركس” اللذين يعملان في تهريب البشر إلى أوروبا، حيث اعتقلتْهم الشرطةُ التركية بتهمةِ تهريبِهم “حسن” إلى خارج البلاد.

وأشار “صويلو” إلى أنَّ الوزارة منعتْ هجوماً إرهابياً في أحد مراكز التسوّق الكبيرة في منطقة بيرم باشا، وبأنَّ هذا التفجير كاد أنْ يكون أكبرَ تفجيرٍ في تاريخ المدينة لو نجح الإرهابيون في تنفيذِه، وأضاف: “أحبطنا 81 هجوماً إرهابياً في تركيا خطّط لهم في سوريا ما بين العامين 2020 – 2022”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى