صويلو: تركيا أحلّتْ الأمنَ والاستقرارَ في المناطقِ التي دخلتْها بسوريا

حضر وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، ورشةَ عملِ تقييمِ أداء فرقة العمل السورية، إنّ بلاده “استطاعت إحلال الأمن والاستقرار في أجزاء كبيرة من الشمال السوري، بفضل عملياتها العسكرية ضدّ التنظيمات الإرهابية”.
أقيمت الورشة يوم أمس الخميس، أضاف صويلو خلال حديثه بأنّ عددَ السوريين العائدين إلى المناطق التي “حرّرتها تركيا من الإرهابيين”، بلغ أكثر من 414 ألف سوري.

ونوّه صويلو بأنّ بلادَه “مدّت يد العون لضحايا أكثر حرب مأساوية في العالم تجري على الأراضي السورية”، مضيفاً: “مع نهاية الشهر الحالي سيصل عددُ المنازل التي أنشأناها للسوريين في إدلب 20 ألفاً”، وفق ما نقلته وكالة “الأناضول” التركية.

وأشار إلى أنّ بناء هذا العدد من المنازل في إدلب، “لم يتمَّ بأموال أوروبية أو أمريكية، وإنّما بإمكانات الشعب التركي وحده”، مؤكّداً أنّ “المساعدات التركية لا تقتصر على بناء منازل للسوريين، بل أيضاً آلاف الشاحنات المحمّلة بمساعدات غذائية ومستلزمات معيشية أرسلتها أنقرة إلى المحتاجين هناك”.

ولفت صويلو، بأنّ إحلال الأمن والاستقرار التام في سوريا والعراق، شرط أساسي لاستقرار تركيا وأمنها، و أنّ “المناطق التي خرج منها تنظيم (داعش) الإرهابي في سوريا، تقع الآن تحت احتلال تنظيم ميليشيات قسد الإرهابي، وأنّ تركيا تسعى لإحلال الاستقرار في تلك المناطق ولا تطمع بثرواتها”.

وأشار أيضاً بأنّ “التنظيمات الإرهابية سعت إلى القضاء على الإرث الحضاري والتاريخي في الأماكن التي حضرت فيها داخل سوريا”، وأنّ تركيا “لم يكن بوسعها البقاء في موقف المشاهد للمظالم التي ترتكبها تلك التنظيمات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى