ضابطٌ منشقٌّ: بعدَ كسرِ هيبةِ روسيا ستحاولُ حفظ َماءِ وجههِا عبرَ هذا المسارِ

حذّر ضابط ٌمنشقٌّ عن قوات الأسد من خديعة جديدة للاحتلال الروسي بعد فشلِ الميليشيات التابعة له من تحقيق أيّ إنجازٍ على جبهات الشمال المحرَّر.

وقال العقيد طيار “مصطفى بكور” القيادي في “جيش العزة” في تغريدة عبرَ حسابه في “تويتر”: “بعد الفشل الذريع، الذي لاقته روسيا وعملاؤها في ريف حماة الشمالي، وكسرِ هيبتِها كدولة عظمى، ستحاول خلال الأيام المقبلة حفظَ ماء وجهها، عن طريق نبش قبور أستانا، وإعادة تفعيل هذا المسار”.

وحذّر “بكور” قائلاً: “فالحذرَ الحذرَ، من المشاركة في هذه اللعبة الروسية، فهم يظنون أنّهم قادرون على إحياء الأموات بعد دفنهم”.

وكانت وزارة الخارجية الكازاخستانية أعلنت اليوم الجمعة 19تموز، أنّ الجولةَ القادمة من المحادثات التي تجري في عاصمتها أستانا حول سوريا، ستعقد في أول يومين من آب المقبل.

وسبق إعلان وزارة الخارجية الكازاخستانية إعلان لنائب وزير خارجية الاحتلال الروسي “ميخائيل بوغدانوف” بأنّ محادثات “أستانا 13” ستُعقد في الأول والثاني من شهر آب القادم، في العاصمة الكازاخستانية “نور سلطان”.

يذكر أنّه ومنذ انتهاء اجتماع “أستانة 12” وفشل الدول الضامنة في الاتفاق على تشكيل اللجنة الدستورية شنّت قواتُ الأسد والميليشيات التابعة للاحتلال الروسي حملةً عسكرية شرسة على جبهات الشمال المحرَّر مصحوبةً بتصعيد جوي ومدفعي على المناطق المأهولة بالمدنيين, في محاولة منهم لحسمِ الملفِ عسكرياً , وهو ما فشلت في تحقيقه بعد الصمود الأسطوري لفصائل الثورة السورية وتكبّدت القوات المهاجمة المئات من عناصرها بين قتيل وجريح إضافة لاغتنام وتدمير عشرات الدبابات والآليات العسكرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى