ضباطٌ إسرائيليونَ يطالبونَ حكومتَهم بتقديمِ مساعداتٍ لـ”قسد”

وقّع عشرات ضباط الاحتياط في جيش الاحتلال الإسرائيلي على عريضة تناشد حكومتهم بتقديم مساعدات عسكرية وإنسانية لميليشيا “قسد” بعد انطلاق عملية “نبع السلام” شمال شرقي سوريا.

وتدعو العريضة التي نشرها الناشط الاجتماعي والسياسي الإسرائيلي “يائير فينك على” صفحته في “فيسبوك” ووقّع عليها أكثر من 80 ضباطَ احتياط, كما دعا رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي “بنيامين
نتنياهو” إلى تقديم دعم استخباراتي وعسكري لميليشيا “قسد” في أقرب وقت ممكن، لكن دون الانخراط في أعمال قتالية تشكّل خطراً على عناصر جيش الاحتلال.

كما حثّت العريضة حكومة الاحتلال الإسرائيلي على تقديم المساعدات الإنسانية إلى الأكراد، بما فيها المواد الغذائية والطبية والملابس، وقال أصحابها: “علينا ألا نقفَ مكتوفي الأيدي، فيما تُرِكَ الطرف الآخر من قبل حلفائه بلا أي حماية”.

وشدّدت العريضة على أنّ الاحتلال الإسرائيلي يملك كثيراً من الوسائل لمساعدة “قسد” والوقت حان لفعل ذلك، زاعمةً: “نذكر جميعاً ما قد يحدث عندما تتركُ دولُ العالمِ شعباً لمصيره”.

ووجّهت العريضة انتقادات غير مباشرة للرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” الذي أعطى الضوء الأخضر لعملية “نبع السلام” التي بدأتها تركيا والجيش الوطني السوري الأربعاء الماضي شرق الفرات ضد ميليشيا “قسد”، أكبر حليف لواشنطن في سوريا. حسب زعمها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى