ضحايا بحادثٍ مروري مروّعٍ في ريفِ حلبَ الشمالي

لقي خمسة مدنيين مصرعهم جرّاء حادث تصادم حافلة ركاب على طريق مدينة الراعي بريف حلب الشمالي.

وأفاد ناشطون في ريف حلب، اليوم الأحد أنّ حادثاً وقع بعد اصطدام سيارة تقلّ ركاباً بشاحنة كبيرة على الطريق الواصل إلى مدينة الراعي شمالي حلب.

حيث أكّدت مصادر طبية في المنطقة، أنّ الحادثة أسفرت عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة سبعة آخرين تمّ نقلهم إلى مشفى الراعي لتلقّي العلاج.

الحادثة جرت أثناء قدوم سيارة ركاب من جهة جرابلس باتجاه الراعي، لتصطدم بشاحنة كبيرة، ما أدّى لانحراف السيارة عن الطريق وانزلاقها باتجاه الأراضي الزراعية، بحسب ناشطين.

ونشرت حسابات على مواقع النواصل صورًا وتسجيلات تظهر اللحظات الأولى لحادث السير، وتظهر الصور أنّ السيارة عبارة عن حافلة من نوع “مازدا”.

ويعاني أهالي ريف حلب من سوء الطرقات الرئيسية والفرعية نتيجة الإهمال والتعرّض للقصف، الأمر الذي يؤدّي إلى تكرّر حوادث السير في المنطقة.

فيما تقوم المجالس المحلية في ريف حلب الشمالي بمشاريع لتأهيل الطرقات، وتدعم تركيا مثل هذه المشاريع، في إطار دعمها للواقع الخدمي للمنطقة.

وتعتبر منطقة ريف حلب الشمالي ممرًّا للشاحنات بين مختلف المناطق السورية الخاضعة لجهات مختلفة، من مناطق سيطرة ميليشيا “قسد” في الشمال الشرقي لسوريا، إلى إدلب الخاضعة لسيطرة الثوار في الشمال الغربي، ومناطق سيطرة قوات الأسد التي تحاذيها من الجنوب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى