ضحايا مدنيونَ بانفجارِ مفخّخةٍ في بلدةِ سلوكٍ شمالَ الرقةِ

انفجرت مع صباح اليوم أول أيام السنة الجديدة سيارة مفخّخة مصدرُها ميليشيا “قسد”, استهدفت المدنيين في بلدة سلوك شمال الرقة، ما أوقع عدداً من الشهداء والجرحى.

وأفاد ناشطون في المنطقة بأنّ المفخّخة كانت مركونة على جانب الطريق وسط مدينة سلوك وانفجرت أثناء تواجد عددٍ من المدنيين بالقرب منها ما أوقع 3 شهداء وعدد من الجرحى بينهم حالات خطيرة.

وسارعت سيارات الإسعاف إلى المنطقة على الفور وعملت على نقل الشهداء والجرحى إلى مشافي المدينة، بينما قام الجيش الوطني السوري على الفور بعملية تفتيش على عبوات ناسفة ومتفجّرات قد تكون في ذات الموقع.

وتعرّضت منطقة “نبع السلام” لعشرات التفجيرات بواسطة سيارات مفخّخة معدّة للتفجير عن بُعدٍ، في مدينتي رأس العين وتل أبيض وبلدات تل حلف وسلوك وحمام التركمان، تسبّبت بوقوع عشرات الشهداء والجرحى من المدنيين، وقد حمّلت السلطات التركية وقادة من الجيش الوطني السوري, ميليشيا “قسد” مسؤولية التفجيرات.

وكانت وزارة الدفاع التركية أعلنت أنّها نشرت 41 نقطة مراقبة تفتيش على الطريق بين منطقتي تل أبيض بريف الرقة ورأس العين بريف الحسكة، بهدف ضمان سلام وأمن المدنيين من أيِّ هجماتٍ بسيارات مفخّخة من قبل “قسد”، حيث تمّ ضبط العديد منها وتفكيكها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى