ضحايا مدنيونَ بقصفٍ مدفعيٍّ لميليشيا “قسدٍ” الإرهابيّةِ على منطقةِ البابِ شرقي حلبَ

استُشهدت امرأةٌ وأصيبَ عددٌ آخرُ من المدنيين بقصف لميليشيا “قسد” الإرهابية على ريف مدينة الباب شرقي حلب، وذلك بعد ساعات من قصف ممائل استهدف مدينة عفرين شمالي حلبَ أسفر عن استشهاد 3 مدنيين بينهم امرأةٌ وطفلٌ.

وأفاد مراسل شبكة المُحرَّر بأنَّ قرية الكريدية بريف مدينة الباب تعرّضت لقصفٍ صاروخي منتصف الليلة الماضية مصدره المناطق التي تسيطر عليها ميليشيا “قسد” الإرهابية وقوات الأسد بريف حلب الشرقي.

وأسفر القصف الصاروخي عن استشهادِ امرأة وإصابة 5 مدنيين آخرين بينهم امرأتان وطفلٌ، وفقاً لمراسل الشبكة.

وجاء القصف الذي تعرّضت له القرية بعد ساعات من قصف مماثلٍ استهدف الأحياء السكنيّة في مدينة عفرين شمالي حلب، أسفر عن سقوط شهداء وجرحى من المدنيين.

وقال مراسل الشبكة، إنَّ دفعتين من الصواريخ استهدفت الأحياءَ السكنية في مدينة عفرين، مصدرُها مناطق سيطرة “قسد” الإرهابية، أدّت لاستشهاد 3 مدنيين وإصابة آخرين، بالإضافة للأضرار المادّية الكبيرة في ممتلكات المدنيين.

مشيراً إلى أنَّ حريقاً ضخماً اندلع نتيجةَ استهداف أحدِ الصواريخ محطّة وقود داخل المدينة، أدّى لانفجار بعض الخزّانات التي تسبّبت بانتشار سحب الدخان الكبيرة في سماء المدينة.

وأكّد “الدفاع المدني السوري” أنَّ 3 مدنيين مجهولي الهوية بينهم امرأةٌ وطفلٌ استٌشهدوا وأصيب 4 آخرون جرّاءَ قصفٍ صاروخي مصدرُه المناطق التي تسيطر عليها “قسد” وقوات الأسد شمالي حلبَ استهدف الأحياء السكنية في مدينة عفرين أمس الأربعاء 18 آب.

من جانب آخر، أكَّد مراسل الشبكة أنَّ الجيش الوطني السوري تصدّى لمحاولة تسلّل عناصر ميليشيا “قسد” على قرية الكريدية، وأجبرهم على التراجع، وسطَ أنباء عن سقوط جرحى من العناصر المتسلّلة.

مشيراَ إلى أنَّ الجيش التركي قصف بقذائف المدفعية الثقيلة مواقع “قسدٍ” في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى