ضحايا مدنيون بينهم أم وجنينها، بتجدّد قصف الأسد للشمال المحرّر

استشهد ثلاثة مدينيين وأصيب العشرات بقصفٍ صاروخي للطيران الحربي التابع لقوات الأسد على السوق الشعبي في بلدة معرشورين بريف إدلب الجنوبي.

وأفاد مراسل شبكة المحرّر أنّ الطيران الحربي التابع لقوات الأسد استهدف بعدّة غارات جوية السوق الشعبي المكتظ بالمدنيين في بلدة معرشورين جنوب إدلب.

وأضاف مراسلنا أنّ القصف تسبّب باستشهاد ثلاثة مدنيين ” منهم أمٌّ وجنينها ” وجرح العشرات من المدنيين وخلّف دماراً كبيراً في منازل المدنيين والمحلات التجارية في السوق.

وفي حديث لشبكة المحرّر أفاد أحد أهالي بلدة “معر شورين” أنّ الطيران الحربي التابع لقوات الأسد استهدف الأحياء السكنية في البلدة وتسبّب القصف بسقوط ثلاثة شهداء منهم “شهيدة وطفلتها” وما لايقلّ عن “46” إصابة في صفوف المدنيين.

وأكّد أنّ بلدة معرة شورين “مدنية بالمجمل” ولا يوجد أيّ تواجد عسكري او أيّة مقرّات عسكرية ضمن البلدة , وأنّ نظام الأسد استهدف أحياء سكنية مدنية مخلّفاً دماراً كبيراً فيها.

واستشهد مدنيان في بلدة معرة حرمة بريف إدلب الجنوبي بعد استهدافها بعدّة غارات جويّة نفّذها الطيران الحربي التابع لقوات الأسد حسب ما نقل مراسلنا في المنطقة.

كما استشهدت سيدة وطفلتها وأصيب ثلاثة أطفال آخرين بقصفٍ جويّ لطيران قوات الأسد على قرية كفربطيخ بريف إدلب.

واستهدف طيران الاحتلال الروسي بعددٍ من الغارات في وقت متأخّر من ليلة الأمس مدينة خان شيخون جنوب إدلب تسبّبت باستشهاد ثلاثة شهداء وعدد من الجرحى.

وتستمر قوات الأسد مدعومة بطيران المحتل الروسي بحملتها العسكرية على ريف إدلب الجنوبي، مخلّفةً عدداً كبيراً من الشهداء والجرحى، مع دمارٍ في البنى التحتية وسط صمتٍ دولي مستمر إزاء تلك المجازر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى