ضحايا مدنيون خلالَ عمليةِ إنزالٍ جويٍّ لقواتِ التحالفِ الدولي في ريف ديرِ الزورِ

استشهد 15 مدنياً في ريفِ ديرِ الزور الشرقي إثرَ عملية إنزالٍ جوي لقوات التحالف الدولي الذي تقودُه الولاياتُ المتحدة الأمريكية للقبضِ على قيادي سابق في تنظيم “داعش”.

ذكرت شبكة إعلامية محليّة اليوم الثلاثاء 16 تموز أنّ التحالف الدولي وبمشاركة من ميليشيا “قسد” نفّذ مع ساعات الفجر إنزالًا جويًّا على أطراف قرية الطكيحي، بالقرب من مدينة البصيرة في ريف ديرِ الزور الشرقي.

وأوضحت الشبكة أنّ 15 مدنيًا استشهدوا في أثناء عملية الإنزال، بعد قصف التحالف منزلَ قيادي سابق في تنظيم “داعش”، رفضَ تسليمَ نفسهِ.

وبحسب الشبكة فإنّ عمليةَ الإنزال الجوي استهدفت القيادي في التنظيم المعروف باسم “راغب حسين أحمد الإبراهيم”، واشتبكت القوات المهاجمة مع عناصر “داعش”، ما أدّى إلى مقتل عنصر في “قسد” وجرح آخرين.

وما صعّد الموقف هو رفضُ القيادي في التنظيم تسليمَ نفسِه لقوات التحالف الدولي وفتحُه النيرانَ على القواتِ المهاجمة، ما دفع قوات التحالف لقصفِ منزله عقب محاصرته من قبل عناصر “قسد”.

وأضافت الشبكة أنّ العملية أسفرت عن مقتل القيادي في تنظيم “داعش” إضافة إلى اعتقالِ أربعةِ أشخاصٍ يشتبه بانتمائهم لتنظيم “داعش” في ريف ديرالزور.

ونوّهت إلى أنّ قواتَ التحالفِ الدولي وميليشيا “قسد” تمكّنوا من العثور على مستودعٍ للأسلحة يتبعُ لتنظيم “داعش” بالقرب من سكّة القطارِ في المنطقة.

القيادي في تنظيم داعش “راغب حسين أحمد الإبراهيم”، يعتبر المسؤولَ الأمني عن عمل خلايا تنظيم “داعش” في مناطقَ عدّة في ريف ديرالزور وخصوصاَ المنطقة المعروفة بالمثلث “البصيرة – الشحيل – الطكيحي ” بحسب الشبكة.

وتأتي عمليةُ الإنزالِ في إطار حملة التمشيط التي أعلنت عنها “قسد” في ريف ديرِ الزور الشرقي، في الأيام الماضية، للقبض على خلايا تنظيم “داعش”، الذي أعلن القضاء عليه بشكلٍ كاملٍ في المنطقة.

يشار أنّ قواتَ التحالف الدولي نفّذت عشرات عمليات الإنزال في ريف ديرالزور والرقة، استهدفت فيها عناصرَ وقيادات وخلايا لتنظيم “داعش”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى