ضمنَ حملةِ تجنيدِ الأطفالِ التي تنفّذُها.. ميليشيا “قسد” تختطفُ فتاةً قاصرَ في محافظةِ الحسكةِ

أفادت مصادر محلية انّ ميليشيات “قسد” الانفصالية، اختطفت طفلة تبلغ من العمر 13 عاماً وجنّدتها في صفوفها، ما أسفر عن اشتباكات في إحدى قرى ريف محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا.

وبحسب وكالة الأناضول التركية للأنباء ، أمس الثلاثاء، بأنّ الميليشيات الإرهابية خطفت الفتاة من قرية “هرم شيخو” الواقعة بين مدينة القامشلي وبلدة عامودا في ريف محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا، ونقلتها إلى معسكراتها لتجنّدها في صفوفها.

وأشارت إلى أنّ عائلة الفتاة وأهالي القرية علموا أنّ “قسد” اختطفت طفلتهم، فقدموا إلى القامشلي وتجمّعوا في محيط أحد مقراتها وطالبوا باستعادتها.

ولفتت المصادر أنّ “الاحتجاجات تحوّلت إلى مواجهات بين أهالي القرية وعناصر المنظمة أسفرت عن جرح أحد عناصرها”.

ومنذ سيطرتها على مناطق واسعة شمالي شرقي البلاد قبلَ سنوات، تقوم المنظمات الإرهابية المنضوية تحت مظلّة “قسد” بتجنيد الأطفال في صفوفها، حيث لم تتوقّف عن ذلك، رغمَ التحذيرات الدولية.

وتشكّل عين العرب والرقة، وتل أبيض والطبقة والحسكة وقامشلي، وعامودا، ورأس العين، والأجزاء الشمالية من محافظة دير الزور، أهم المناطق الآهلة التي يسيطر عليها التنظيم، حيث ما زال العرب يشكّلون 70 بالمئة من إجمالي عدد السكان.

وتحتل تنظيم “ب ي د/ بي كا كا” الإرهابية المنضوية تحت مظلّة ميليشيات “قسد” على 25 بالمئة من إجمالي مساحة الأراضي السورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى