ضمنَ فصولِ مسرحيةِ الانتخاباتِ الرئاسيّةِ في سوريةَ برلمانُ الأسدِ يعلنُ عن تقدّمِ مرشّحينَ جُددٍ

أعلن “مجلس الشعب” التابع لنظام الأسد عن تبلّغه من قِبل “المحكمة الدستورية العليا”، بتقديمِ شخصين أوراقَ ترشّحهم لمنصب “رئيس الجمهورية”، إيذاناً بإطلاق المسرحية الانتخابية بعد تحديدِ موعدِها في الشهر المقبل.

وبحسب وكالة أنباء النظام “سانا”، فإنَّ كلاً من “عبد الله سلوم عبد الله” و”محمد فراس ياسين رجّوح” تقدَّما بطلب ترشيح إلى منصب رئيس الجمهورية، دونَ نشرِ معلومات عنهما.

وذكرت مصادر إعلامية موالية أنَّ “عبدالله”، هو عضو سابق بما يسمّى بـ”مجلس الشعب” ومن مواليد 1956 بمدينة “إعزاز” بريف حلب، وينتمي لحزب “الوحدويين الاشتراكيين”، وقد شغلَ سابقاً منصب وزير الدولة لشؤون “مجلس الشعب”.

وبحسب صحيفة موالية لنظام الأسد فإنَّ المتقدّم الثاني “محمد فراس ياسين رجّوح” هو من مواليد المزّة فيلات غربية مواليد 1966 وسبق أنْ ترشّح إلى منصب عضو في برلمان الأسد.

ووفقَ موقعٍ موالٍ فإنَّ “رجّوح”، الذي تقدَّم بطلب ترشّح يُعرّف عن نفسه بأنَّه، سياسي إعلامي وطني، وسبق أنْ تقدّم للانتخابات الرئاسية عام 2014، وفقاً لما نقله موقعٌ موالٍ للنظام.

وكان النظام قد أعلن عبرَ “مجلس الشعب” التابع لنظام الأسد
فتحَ باب الترشّح للانتخابات اعتباراً من اليوم الاثنين وحدَّد موعدها للسوريين في الخارج 20 أيار المقبل، وفي الداخل 26 من الشهر ذاته، وقال إنَّ من ضمن شروط الترشّح الحصول على ثقة 35 عضواً في برلمان الأسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى