طائراتٌ تركيةٌ مسيّرةٌ تحلّقُ شمالَ سوريا تمهيداً للمنطقةِ الآمنةِ

أعلنت وزارةُ الدفاع التركية بَدءَ تحليق طائرات بدون طيار شمالي سوريا في إطار جهودِ تأسيس “المنطقة الآمنة” في ضوء التفاهمِ مع واشنطن.

جاء ذلك في بيانٍ صادرٍ عن وزارة الدفاع التركية، اليوم الأربعاء، حول المنطقة الآمنة المقرّر إنشاؤها شمالي سوريا بالتنسيق مع واشنطن.

وقال البيانُ: “تتواصل الجهودُ الرامية لتفعيل مركزِ العمليات المشتركة المزمع إنشاؤه في ولاية شانلي أورفة “جنوبي تركيا” في إطار المنطقة الآمنة المخطّط إنشاؤها شمالي سوريا بالتنسيق مع الولايات المتحدّة الأمريكية”.

وتابع بيانُ الوزارة “بدأتْ طائراتُنا المسيرة تأديةَ مهامها في المنطقة”.

وكانت وزارة الدفاع التركية، كشفت في بيانِ، الاثنين الماضي عن وصول وفدٍ أمريكي إلى ولاية شانلي أورفة، لإجراء التحضيراتِ الأولية ضمن أنشطة مركز العملياتِ المشتركة المتعلق بالمنطقة الآمنة، وأضافت: “وفي هذا الإطار، وصل وفدٌ أمريكي مؤلف من 6 أشخاص إلى شانلي أورفة بهدف التحضيرات الأولية”, وأضاف البيانُ: “من المخطّط بدءِ عملِ مركزِ العمليات في الأيام المقبلة”.

وقبل أسبوعٍ ، توصّلت أنقرة وواشنطن خلال اجتماع لمسؤولين عسكريين مم الجانبين لاتفاقٍ يقضي بإنشاء “مركز عمليات مشتركة” في تركيا خلال أقرب وقت، لتنسيقِ وإدارة إنشاء المنطقة الآمنة شمالي سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى