طائراتُ الأسدِ وروسيا تواصلُ قصفَها المناطقَ المحرّرةِ.. و”الفتحُ المبينُ” تستهدفُ تجمعاتِهم في حماةَ

تواصل قواتُ الأسد وميليشياتُ الاحتلال الروسي المساندة لها، استهداف قرى ومدنِ أرياف حماة وإدلب، بالمدفعية الثقيلة والصواريخِ منذ الصباح ، مما أدّى الى سقوط جرحى بين المدنيين.

وقال مراسل شبكة المحرَّر في ريف حماة، إنّ طائرات الاحتلال الروسي قصفت بالصواريخ الفراغية قرى تل ملح والجبين والزكاة والأربعين شمالي حماة، فيما استهدفت المدفعية الثقيلة لقوات الأسد قرى الزكاة والعريمة والحويجة والأربعين في ريفي حماة الغربي والشمالي.

وأكّدت غرفة عمليات “الفتح المبين”، اليوم الاثنين 15 تموز/يوليو، استهدافها بصواريخ الغراد لتجمّعات قوات الأسد والميليشيات الروسية، المتمركزة في محيط مدينة محردة ومعسكر جورين وقرية الحويز في ريف حماة الغربي.

كما ذكرت فرق الدفاع المدني، أنّ قوات الأسد تتعمّد استهداف الطرقات الرئيسية بالطيران الحربي في ريف إدلب الجنوبي، مما يتسبّب بشلِّ حركة السير ووقوع ضحايا من المارين و تعيقُ حركةَ الإسعاف.

ودعا الدفاع المدني جميع المدنيين إلى إتخاذِ أعلى درجات الحذر و مراقبة حركة الطيران عند السير على الطرقات الواصلة بين المدن و البلدات .

من الجدير بالذكر أنّ قوات الأسد وميليشياته تشنُّ بدعمٍ من الاحتلال الروسي حملة عسكرية هي الأعنف على المناطق المحرّرة في محافظتي حماة وإدلب وحلب، أسفرت عن استشهاد وإصابة مئات المدنيين، ونزوح الآلاف نحو المناطق الحدودية مع تركيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى