طائراتُ الأسدِ وروسيا مستمرّةٌ في إجرامِها.. شهداءُ وجرحى بقصفٍ جويٍّ على قرى جبلِ الزاويةِ بريفِ إدلبَ

ارتقى عددٌ من الشهداء وأصيبَ مدنيون آخرون جرّاء  القصف الجوي من قِبل طائرات الاحتلال الروسي والذي تعرّضت  له قرى وبلدات ريف إدلب  .

وقال مراسلُ شبكة المحرَّرِ في إدلب، إنّ 3 مدنيين استُشهدوا بينهم امرأة وطفلها وجُرح آخرون، نتيجة غاراتٍ لطائرات الاحتلال الروسي على بلدة بسقلا جنوبي إدلب.

وأشار المراسل إلى أنّ مدنياً قُتِل أيضاً في بلدة معرة حرمة جرّاء غاراتٍ لطيران الاحتلال الروسي على أحياء البلدة ، كما أسفر قصف مماثل عن وقوع 4 إصابات في صفوف المدنيين ببلدة إحسم .

وقال إنّ الطائرات الحربية التابعة للاحتلال الروسي استهدفت مدينتي كفرنبل وكفرسجنة بعدّة غارات جويّة ارتقى على أثرها شهيدان في بلدة كفر سجنة بجبل الزاوية جنوبي إدلب

وأعلنت فرق الدفاع المدنيّ، عن وجود ضحايا أطفال ونساء في الغارات الجوية على القرى والبلدات، كما قالت إنّها عملت على انتشال الضحايا وإسعاف المصابين.

وتتعرّض قرى ومدن جنوب إدلب لحملةٍ عسكرية من قِبل قوات الأسد والاحتلال الروسي منذ شهر نيسان الفائت، ما أدّى لاستشهاد مئات المدنيين، ونزوح أكثرَ من نصف مليون شخص باتجاه المخيمات الحدودية مع تركيا، فضلاً عن دمار معظم المراكز الصحية والخدمية بريف إدلب الجنوبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى