طائراتُ الاحتلالِ الإسرائيلي تستهدفُ الميليشياتِ الإيرانيةِ شرقَ حمصَ

نفّذت طائراتُ الاحتلال الإسرائيلي، ليلة أمس الاثنين، غاراتٍ جويّةٍ استهدفت مواقعَ لميليشيات الاحتلال الإيراني في ريف حمصَ الشرقي.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إنّ طائرات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت من الأجواء اللبنانية صواريخَ على “تجمّعات عسكرية للميليشيات الإيرانية في بادية تدمر, من دونِ ورود معلوماتٍ عن خسائرَ بشرية حتى الآن”.

من جهتها قالت شبكة “البادية 24” المحلية إنّ القصفَ استهدف مواقع لميليشيات الاحتلال الإيراني في منطقة تدمر وبالقرب من مدينة السخنة بريف حمص الشرقي,

وأوضحت الشبكةُ، أنّ الاهداف التي طالتها عمليةُ القصف تضمّ مركزَ قيادة تشرف عليه ميليشيا “حزب الله” اللبنانية قرب السخنة وتُعنى بمتابعة العمليات في البادية, ومعسكر تدريبات خاص بميليشيا “الحرس الثوري الإيراني” يقع في منطقة التليلة قرب تدمر بالإضافة لقاعدة الاحتلال الإيراني المتموضعة ضمنَ مطار تدمر العسكري ومواقع أخرى

وكالة أنباء نظام الأسد الرسمية “سانا” زعمت بأنّ دفاعات قوات الأسد الجوية، تصدّت لعدوانٍ إسرائيلي، في سماء تدمر, وأنّه تمّ إسقاطُ عددٍ من الصواريخ الإسرائيلية، فوق تدمر.

ومنذ العام 2011 شنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات في سوريا, استهدفت بشكلٍ أساسي مواقعَ لميليشيات الاحتلال الإيراني وميليشيا “حزب الله” اللبناني, ومواقع لقوات الأسد، لكنّ الاحتلال الإسرائيلي نادراً ما يتبنّى هذه الغارات.

وفي 31 آذار قالت وكالة “سانا” إنّ الدفاعات الجوية لنظام الأسد تصدّت لصواريخ أطلقتها طائراتٌ حربية إسرائيلية من الأجواء اللبنانية على أهداف في وسط البلاد، وأضافت أنّ عدداً من هذه الصواريخ أسقطت قبلَ وصولِها إلى أهدافها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى