طائراتُ الاحتلالِ الروسيةِ تقتلُ مصوّرَ وكالةِ الأناضولِ ومنظمةِ الدفاعِ المدني في جنوبِ إدلبَ

نعى الدفاعُ المدني السوري “الخوذَ البيضاءَ” في بيانٍ له استشهادَ الناشط الإعلامي والمتطوعَ في الدفاع المدني “أنس الدياب” بقصف جوي لطيرانِ الاحتلال الروسي.

وجاء في بيان “الدفاع المدني”: ينعي الدفاع المدني السوري شهيدَه “أنس الدياب” المتطوع والإعلامي في مديرية الدفاع المدني السوري في إدلبَ عقبَ إستهدافِه بثلاثِ غارات متتالية لطيران الاحتلال الروسي أثناء عمله على توثيق القصف الجوي على مدينته خان شيخون.

وأضاف البيانُ أنّ “أنس” استُشهد بعدَ سنواتِ عملٍ طويلة , عمل فيها على تسليطِ الضوء وتوثيقِ جرائمِ الحرب التي يرتكبها نظامُ الأسد والمحتلٌ الروسي.

ونوّه البيانُ إلى أنّ الشهيدَ أصيب عدّةَ مراتٍ سابقة , وكان شاهداً من بين ثلاثة شهودٍ قدّموا شهادتهم بخصوص الهجوم الكيميائي على مدينة خان شيخون.

وأكّد بيانُ “الدفاع المدني” أنّ الشهيد عاد للميدان بعد تعافيه , واختار البقاءَ مع رفاقه المتطوعين في خان شيخون ليكونَ اليوم آخر يوم له في مدينته خان شيخون وفي هذا العالم.

وينحدرُ “أنس دياب” من مدينة خان شيخون وهو من أبرز الناشطين في المنطقة، بعد أن انضم للحراك الثوري منذ عام 2011 بهدفِ توثيقِ جرائمِ نظام الأسد، من خلال عمله في المكتب الإعلامي للمدينة والتنسيقياتِ التابعة لها، لينتقلَ بعدها متطوعاً في “الدفاع المدني”.

ووثق أنس بعدسته عشراتِ المجازِ والانتهاكات التي مارسها نظامُ الأسد وحلفاؤه في مدينة خان شيخون وعدّةِ مناطقَ بريف إدلب وحماة، وكان أحدُ المصابين في مجزرة الكيماوي التي استهدفت مدينة خان شيخون في الرابع من شهر نيسان من عام 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى