طائراتُ نظامِ الأسدِ وروسيا الحربيةِ تدمّرُ سبعةَ مساجدَ بريفِ إدلب خلالَ يومينِ

ركّزت طائراتُ قواتِ الأسد والاحتلال الروسي خلالَ الأيام الماضية على قصف مدن وبلدات ريف إدلب، وعلى استهداف المساجد بشكلٍ رئيسي في ريف معرة النعمان الشرقي، مسجلةً خلال اليومين الأخيرين تدميرَ سبعةَ مساجدَ في المنطقة.

وأفاد مراسلُ شبكة المحرّر بأنّ الطيران الحربي التابع لقوات الأسد والاحتلال الروسي، ركّز بشكلٍ مباشر على استهداف المساجد في ريف معرة النعمان الشرقي، لاسيما في بلدات جرجناز، وتلمنس والدير الشرقي والدير الغربي، والغدفة والتح.

وأضاف المراسلُ أنّ المساجدَ التي تعرّضت للاستهداف هي ” مسجد النصر في قرية التح والمسجد الكبير في قرية الدير الشرقي ومسجد عمر بن عبدالعزيز في قرية الدير الشرقي والمسجد الكبير في بلدة تلمنس ومساجد علي بن أبي طالب والدعوة والروضة في جرجناز”.

وأكّد المراسلُ بأنّ القصف الذي طال المساجدَ تسبّب بتدمير عددٍ منها بشكل كلّي, فيما تعرّضت أخرى لأضرارٍ مادية كبيرة في بنائها وأثاثها وأخرجتها عن الخدمة.

وتتعمّد قواتُ الاسد والمحتلُ الروسي الى تدمير المرافقِ المدنية والبنية التحتية للمناطق التي تركّز قصفها عليها.

ووثّقت الشبكةُ السورية لحقوق الإنسان في تقريرها الأخير 20 آب الحالي 82 هجوماً لقوات الأسد والمحتل الروسي على دور العبادة منذ 26 نيسان ولغاية 19 اب 2019

وتتعرّض محافظةُ إدلب لحملة عسكرية همجية من قِبل قوات الأسد والاحتلال الروسي منذ شهر نيسان الفائت، ما أسفرَ عن سقوط مئات الشهداء جلُّهم أطفالٌ ونساء، ونزوحِ قرابةَ مليون شخص إلى الحدود التركية، إضافةً لدمار معظم المراكز الطبية والخدمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى