طائراتُ نظامِ الأسدِ وروسيا تقتلُ أكثرَ من 25 مدنياً بريفِ إدلبَ في أقلّ من أريعٍ وعشرينَ ساعةً

ارتفعت حصيلةُ الشهداء المدنيين خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية لأكثرَ من 25 شهيداً جرّاء الغارات التي تشنّها طائراتُ الاحتلال الروسي و طائراتُ قواتِ الأسد ضدّ مدنِ وبلدات ريف إدلب الجنوبي.

حيث أفادَ مراسلُ شبكة المحرَّرِ بارتكاب الطيران الحربي التابعِ لقوات الأسد مجزرةً بحقّ المدنيين في قرية الدير الشرقي بريف معرّة النعمان جنوب شرق إدلب, ضحيتُها سبعةُ شهداءَ من عائلةٍ واحدة بينهم أربعةُ أطفالٍ وسيدتان واصابةَ أخرين بينهم أطفالٌ, بعد أنْ استهدفت طائراتُ نظامِ الأسد منزلهم بشكلٍ مباشر ما ادّى الى انهياره بشكل كامل, وعملت فرق الدفاع المدني على انتشال الشهداء والجرحى من تحت أنقاض منزلهم.

وفي كفرنبل جنوب إدلب أيضاً أفاد مراسلُنا باستشهاد مدنيين اثنين إثرَ غاراتٍ جوية لطيران الاحتلال الروسي على المدينة. واستُشهد مدني أخر وجُرِح آخرون بقصف جويّ لطيران المحتل الروسي على بلدة معرة حرمة بريف إدلب الجنوبي.

كما تعرّضت مدنُ وبلدات “معرة النعمان وحزارين وكفرسجنة وتلمنس وحيش وركايا سجنة وكرسعة” لغاراتٍ جوية نفّذتها الطائراتُ الحربية التابعةُ لقوات الأسد والاحتلال الروسي.

وكانت طائراتُ المحتل الروسي ارتكبت مجزرةً مروّعة بحقّ المدنيين مساء أمس الجمعة في بلدة حاس راح ضحيتُها 16 شهيداً وأكثر من 50 جريحاً بعد استهدافها تجمّعاً لنازحين من ريف حماة الشمالي على أطراف بلدة حاس.

وأحصتْ فرقُ “الدفاع المدني” 93 غارةً بينها 38 غارةً لطيران الاحتلال الروسي على ريف إدلب، أمس الجمعة، إضافة لـ 577 قذيفةً صاروخية ومدفعية، منها 300 صاروخٍ على قرية ركايا و140 على بلدة كفر سجنة.

ويستمر الطيرانُ الحربي التابع لقوات الأسد والاحتلال الروسي بارتكاب مجازرَ بحقّ المدنيين في الشمال المحرَّرِ, تضاف إلى سجّلهم الإجرامي الطويل بحقّ المدنيين العزّلِ, وانتقاماً منهم للخسائر الكبيرةِ التي ألحقتها فصائلُ الثورة السورية بميليشياتهم وعتادهم على الأرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى