طائرات الأسد، وروسيا تستهدف أرياف حماة وإدلب… وفصائل الثوار تعلن عن قتل وجرح العشرات منهم

شنّت الطائرات الحربية التابعة لقوات الأسد وطيران الاحتلال الروسي عدّة غارات جوية، على قرى ومناطق في ريف حماة الغربي، صباح الثلاثاء، فيما تستمر كتائب الثوار بالتصدّي لهم موقعة جرحى وقتلى في صفوف قوات الأسد.

وأكّد مراسل شبكة المحرّر في ريف حماة أنّ الطائرات الحربية الروسية قصفت بالصواريخ قرية الحويجة في ريف حماة الغربي، كما استهدفت قوات الأسد بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون قرى تل الملح والأربعين وتل الصخر والجيسات بريف حماة الشمالي، وقريتي الحويجة وخربة الناقوس بالريف الغربي.

وأفاد مراسلنا أنّ الطيران الحربي الروسي يواصل استهدافه بالصواريخ، مدينة كفرزيتا في ريف حماة الشمالي.

فيما شنّت الطائرات الحربية التابعة لقوات الأسد عدّة غارات جوية على بلدات ومدن خان شيخون وحرش عابدين وبلدة سرجة بريف إدلب الجنوبي.

من جانبها، أعلنت كتائب الثوار في غرفة عمليات “الفتح المبين”، قنص عنصر لقوات الأسد على محور الحويز، وأكّدت سقوط قتلى وجرحى بين قوات الأسد والميليشيات المساندة لها في قاعدة حميميم، جرّاء الهجوم المباغت للثوار على محور المشاريع في ريف حماة الغربي.

وتشنّ قوات الأسد وميليشياته بدعم روسي إيراني منذ 26 من شهر نيسان الفائت أعنف حملة عدوانية على المناطق المحرّرة في محافظتي حماة وإدلب، وقد أسفرت الحملة عن استشهاد أكثر من 600 مدني وإصابة مئات، فضلاً عن نزوح أكثر من 400 ألف من بيوتهم نحو المناطق الحدودية مع تركيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى