طائرات الاحتلال الروسي وقوات الأسد تواصلان حصد أرواح المدنيين في الشمال السوري المحرر (صور)

وسّعت طائراتُ الأسد الحربي والاحتلالِ الروسي من دائرة قصفِها على مناطقَ متفرّقةٍ من الشمال السوري المحرّر يوم أمس الخميس، حيث شملَ القصفُ ريفي حلب الغربي والجنوبي، مُوقِعاً ضحايا في صفوف المدنيين، في حين تتواصلُ الحملةُ الشرسةُ على ريفي إدلب وحماة، ما تسببَ باستشهادِ وجرحِ العشرات.

حيث أفاد مراسلُنا بأنّه استُشهد طفلان ورجلٌ جرّاءَ غاراتٍ بالصواريخِ الفراغية من قبل الطائرات الحربية التابعة لقوات الأسد على قرية “البوابية” بريف حلبَ الجنوبي.

كما استُشهد رجلٌ وامرأةٌ وأصيب طفلٌ آخر بجروح جرّاء غاراتٍ جوية من طائراتِ الأسد الحربية على مدينة “الأتارب” بريف حلبَ الغربي.

وشنّت طائراتُ الأسد الحربية أيضاً عدّةَ غاراتٍ جوية على قرى “الكماري” ومنطقة “إيكاردا” و”الفوج 46″ ومحيط بلدة “أورم الكبرى” بريفي حلب الجنوبي والغربي، واقتصرت على الأضرار المادية.

كما واستُشهد مدنيان اثنان إثرَ قصفِ طائرات الاحتلال الروسية بالصواريخ الفراغية والتي استهدفت مدينة “معرة النعمان” بريف إدلب الجنوبي.

وأضاف مراسلُنا بأنّ طائراتِ الاحتلال الروسية قصفت أيضاً بلدة “كفروما”، ما أدّى لاستشهاد ثلاثة مدنيين، كما قصفت طائراتُ الأسد المروحية بالبراميلِ المتفجّرة بلدة “كفروما” ما أدّى لجرح ثلاثة مدنيين.

كما قصفت طائراتُ الأسد المروحية بعشرات البراميل المتفجرةِ مدينتي “اللطامنة” و”مورك”، وقرية “لطمين” بالتزامنِ مع غاراتٍ من طائراتِ الاحتلال الروسية الحربية على ذات المناطق إضافة لمدينة “كفرزيتا”.

وبالتزامنِ مع ذلك قصفت حواجزُ قواتِ الأسد وميليشياتُه بالمدفعية الثقيلة بلدات “زيزون” و”قسطون” و”الزيارة” و”السرمانية” و”الحويجة” و”لطمين” و”معركبة”.

وبالمقابل ردّت فصائلُ الثورة السورية على تصعيدِ قوات الأسد وميليشياتِ الاحتلال الروسي باستهدافِ تجمعاتهِم في مطار حماةَ العسكري وفي مدنِ وبلداتِ وقرى محردة وسلحب ومصيافَ وشطحة وجورين وعين الكروم بريف حماة الغربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى