طائرةٌ مسيّرةٌ تركيّةٌ تستهدفُ موقعاً لـ “قسدٍ” والنظامِ في تلِّ رفعت شمالَ سوريا

تعرّضَ موقعٌ مشترك لميليشيات “قسد” وقواتُ الأسد لقصفٍ من طائرة تركيّة مسيّرة صباح اليوم الاثنين 25 تشرين الأول، في منطقة تلّ رفعت شمالي حلبَ.

وقال موقع “باسنيوز” نقلاً عن مصادر ميدانيّة، إنَّ “طائرة تركيّة مسيّرة قصفتْ موقعاً للوحدات الكردية ونظام الأسد في ناحية تل رفعت بمنطقة الشهباء، فيما لم تردْ بعدَ معلومات عن الخسائر التي خلفتها”.

وهذا القصف يأتي بعدَ قصف مماثل، حيث استهدفت طائرةٌ مسيّرة تركيّة يوم السبت الفائت سيارة بالقرب من مدينة عين العرب، أسفرَ عن مقتل 3 من الوحدات الكردية.

وكانت مسيّرة تركيّة استهدفت يوم الأربعاء المنصرم، سيارة أحد مسؤولي الإدارة الذاتية في عين العرب، قال موقع باسنيوز إنَّ القصف أدّى إلى مقتل مسؤول المؤتمر الشعبي الكوردستاني KCK، يدّعى هفال حجي، بالإضافة لاثنين آخرين من أبناءِ عين العرب، وإصابة آخرين بجروح.

يُشار إلى أنَّ حرب المسيّرات تصاعدت في الآونة الأخيرة من الجانب التركي بالتزامن مع الحديث عن عملٍ عسكري وشيكٍ في مناطق شمال سوريا.

وكشف مصدرٌ مقرّب من الإدارة الذاتية بشمال شرق سوريا، أنَّ الولايات المتحدة الأمريكية سمحتْ لتركيا باستهداف قيادات حزب العمال الكردستاني (PKK) عن طريق الطائرات المسيّرة في سوريا.

ونقل موقع “باسنيوز” عن المصدر أنَّ الولايات المتحدة الأمريكية سمحت لتركيا باستهداف قيادات “حزب العمال التركي” أينما كانوا بعدَ أنْ رفض “PKK” إخراجَ كوادره من المنطقة التي تسيطر عليها (قسد).

وأضاف أنَّ “روسيا أيضاً على اتفاق مع تركيا بخصوص استهداف كوادر “PKK” داخل سوريا، وإلا ما كان الطيران التركي مسموح له أنْ يطيرَ فوق القامشلي ويصلَ لمسافات بعيدة جنوباً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى