طبّعَ مع نظامِ الأسدِ ليكونَ الردُّ عليه بالطردِ… إليكم التفاصيلَ

طُرد من اللجنة الأولمبية السورية والاتحاد الرياضي العام اللاعبُ السوري المعتزل “فراس الخطيب”، عقبَ مشاركته بمباراة

ضمت نجوماً حول العالم بينهم مدربٌ إسرائيلي، حيث لم يشفع لـ “الخطيب” تطبيلُه مع نظامِ الأسدِ خلال الفترة الماضية.

إذ جاء ذلك عقبَ مشاركته في مباراة “أساطير العالم” الودّية، التي كان من بين المشاركين فيها المدربُ الإسرائيلي “أفرام غرانت”، إلا أنَّ نصَّ قرار الطرد لم يُذكر ذلك بشكل مباشرٍ.

ونصَّ بيانُ طرد اللاعب المطبّع مع النظام فراس الخطيب “بناءً على مقتضيات المصلحةِ العامة، وعلى أحكام النظام الداخلي للجنة الأولمبية السورية، في اجتماعها الاستثنائي تاريخ 19/12/2021 تقرّر ما يلي:” فرضُ عقوبة الطرد بحقِّ اللاعب فراس الخطيب من اللجنة الأولمبيّة السورية ومنظمة الاتحاد الرياضي العام وذلك لمخالفته قيمَ ومُثُلَ المنظمة وخروجِه عن مبادئها الوطنية، على أنْ يبلّغَ هذا القرارُ من يلزم تنفيذه”.

يُذكر أنَّ المباراة هي مواجهة بين فريقي نجوم العالم ونجومِ العرب والذي شكّل صفوفه عدّة نجوم بينهم العُمانيان علي الحبسي وعماد الحوسني، والسعوديان سامي الجابر ونوّاف التمياط، والمصري وائل جمعة، والمغربي حسين خرجة، والعراقي يونس محمود، والسوري فراس الخطيب.

ولعب فريقُ نجومِ العالم تحت قيادة اللاعبِ الإسرائيلي السابق أفرام غرانت، وبمشاركة كلّ من خوان بابلو، كافو، تيم كاهيل، مارسيل ديزاييه، يوري دجيركوف، لويس هيرنانديز، كريستيان كاريمبو، خافيير ماسكيرانو، لوثر ماتيوس، نونو غوميز، أندريا بيرلو، يايا توريه، باسكال زوبربوهلر، أمادو سامورا.

وكان “فراسُ الخطيب” قد عاد إلى “منتخبِ البراميل” عام 2017، وبعدَها بأسابيع وجه صفعةً للشعب السوري بعدما وجّه برفقة “عمر السومة” تحيّةً لرأس النظام السوري لبشار الأسد على الهواء مباشرة.

وكان “الخطيب” قد ظهر في شريطٍ مصوّر في بدايات الثورة السورية أعلن من خلاله رفضَ اللعب مع المنتخب ما دام هناك مدفعاً يقصف المدن والأحياء والقرى السورية، قبل أنْ يتنازلَ عن مبادئه ويعودَ لـ “منتخب الأسد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى