طلاسُ يتّهمُ الأسدَ وإيرانَ بحرائقِ سوريةَ

اتّهم فراس طلاس نجل وزير الدفاع السوري الأسبق، نظام الأسد بالوقوف وراء الحرائق التي اندلعت في محافظات اللاذقية وطرطوس وحمص وسط وغرب سوريا.

وقال طلاس عبْرَ صفحته على الفيسبوك، إنّ الحرائق الأخيرة في سوريا أشعلها النظام السوري وحليفته إيران، من أجل الضغط على الروس المتواجدين في البلاد.
وأشار طلاس، المقيم خارج سوريا، إلى “تسريب” وصله وبنى على أساسه الاتهام للنظام السوري وإيران.

وأضاف طلاس في منشور آخر، إنّ “الحرائق رسالة واضحة للروس كتبت على قصاصة قصيرة من قصاصاته ويعني (بشار الأسد) السرية، لتنفيذها من قِبل أحد مجرميه، الأسد أو نحرق البلاد فوق رؤوسكم”.

كما وجّه طلاس رسالة إلى سكان مدن حمص وحماة ومدن الساحل، قال فيه إنّ بشار الأسد وزوجته لا يعنيهم إلا العاصمة السورية دمشق، مضيفاً “كلكم بجميع طوائفكم وقودٌ لهما للاحتفاظ بهما”
وتحدثت تقارير إعلامية عن تنافس بين روسيا وإيران على سوريا بعدما دمّروها بالتعاون مع نظام الأسد وهجّروا الملايين من أهلها.
يُذكر أنّ هذه هي المرّة الثانية التي تتعرّض فيها سوريا إلى حرائق ضخمة في أقل من شهر، والتهمت آلاف الهكتارات وسط غياب أيّ دورٍ للروسي والإيراني في محاولة إخمادها وهو ما يؤكّد حقيقة اللامبالاة لدى الروسي والإيراني في حرق سوريا وتدميرها بالتعاون مع نظام الأسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى