طيرانٌ مجهولٌ يستهدفُ رتلاً للميليشياتِ الإيرانيّةِ شرقي سوريا

استهدفت طائراتٌ مجهولةٌ الليلةَ الفائتة رتلاً عسكرياً لميليشيات الاحتلال الإيراني في محافظةِ دير الزور شرقي سوريا.

وأفادت مصادرُ إعلاميةٌ محليّةٌ اليوم الأحد 28 تشرين الثاني، بأنَّ طائرات مجهولة قصفتْ رتلاً عسكرياً تابعاً لميليشيات الاحتلال الإيراني قربَ مدينة البوكمال على الحدود السورية العراقية شرقي دير الزور.

وأشارت المصادر إلى أنَّ الغاراتِ استهدفت الرتل بعدَ دخوله من الأراضي العراقية قربَ منطقة “الثلاثات” في بادية “البوكمال”.

ولم تحدّد المصادر خسائر الميليشيات بسببِ الغارات، كما أنَّها لم تُحدّد هويةُ الطائرات التي استهدفت الرتلَ العسكري.

إلا أنَّ المصادر أشارتْ إلى تحليق مكثّفٍ لطائرات الاستطلاع التابعة للتحالف الدولي في أجواء كلٍّ من بلدات “ذيبان” و”الشحيل” و”البصيرة” و”الصبحة” شرقَ دير الزور قبلَ الهجوم.

يُذكر أنَّ مواقعَ ميليشيات الاحتلال الإيراني شرقي سوريا تتعرّض باستمرار لغارات جويّة يُرجّح وقوف التحالفِ الدولي والاحتلال الإسرائيلي خلفَها.

وسبق أنْ قُتل وجُرح عددٌ من عناصر ميليشيات “حزب الله العراقي” و”سيد الشهداء”، ليلَ الجمعة – السبت، إثرَ استهداف طائرة حربية مجهولة عدداً من المقار التابعةِ لميليشيات “الحشد العراقي” في منطقة الصلبي التابعة لمدينة البوكمال على الحدودِ السورية العراقية.

وفي وقتٍ سابق، تعرّضت مواقعَ لميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني لقصفٍ جويّ من طائرة مسيّرةٍ مجهولة الهوية، حيث نفّذت 5 غارات جويّة في قريتي السويعية والسكري بريف البوكمال، إضافةً إلى استهداف منطقة الثلاثات جنوبي البوكمال، والتي تضمُّ معسكراً للميليشيا.

وأسفرت الغاراتُ عن 4 قتلى بينهم باكستاني وعراقي، وصلوا إلى مشفى القدس وسطَ مدينة البوكمال، إضافةً إلى اختفاء حواجزِ ميليشيات الاحتلال الإيراني من مداخل المدنِ والبلدات في المنطقة الممتدّةِ ما بين الميادين والبوكمال شرقي ديرِ الزور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى