طيرانٌ مجهولٌ يستهدفُ مواقعَ الميليشياتِ الإيرانيٍةِ شرقي سوريا

قصفت طائرات حربيّة مجهولة، قاعدةً عسكرية تديرها ميليشيات الاحتلال الإيراني في محافظة دير الزور شرقي سوريا قربَ الحدود العراقية، حيث وسّعت طهران نطاق وجودِها العسكري.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مصادر محليّة وعسكريّة، قولها، إنَّ الضربات استهدفت الليلة الماضية، منطقةً جنوبَ مدينة الميادين على نهر “الفرات”، والتي أصبحت قاعدة كبيرة لعددٍ من الميليشيات المدعومة من الاحتلال الإيراني، ومعظُمها من العراق، منذ طردِ تنظيم “داعش” قبلَ أربعة أعوام تقريباً.

وأضافت المصادر، أنَّ عناصر ميليشيات الاحتلال الإيراني كانوا يجوبون الشوارع، حيث وُضِعوا في حالة تأهّب قصوى، فيما شُوهدت سيارات الإسعاف وهي تسير مسرعةً نحو الأطراف الصحراوية للمدينة بعد سماع دوي انفجارات عدّة.

وأوضحت المصادر أنَّ عناصر الميليشيات أصابهم الذعر، وطالبوا المارّة وأصحاب السيارات بإخلاء وسط المدينة.

وأكّدت المصادر، أنَّ ميليشيات الاحتلال الإيراني “تسيطر الآن على البلدة التي تهيمن عليها العشائر السنيّة، وذلك في إطار وجودها المتنامي في محافظة دير الزور”.

وفي سياق متّصل، تحدّثت وسائل إعلام محليّة عن سماع أصوات انفجارات عند الحدود السورية- العراقية قربَ البوكمال، تزامناً مع القصف الذي استهدف مدينة الميادين، دون ورود تفاصيل إضافية.

وتتعرّض المناطق الخاضعة لسيطرة ميليشيات الاحتلال الإيراني شرقي سوريا إلى غارات جويّة إسرائيلية وأخرى للتحالف الدولي بشكل متكرّر.

وتركّزت ضربات الطائرات الإسرائيلية المسيّرة خلال العام الماضي، على بلدة البوكمال الحدودية، التي تقع على طريق إمداد استراتيجي للميليشيات، التي تسيطر أيضاً على مساحات شاسعة من الحدود على الجانب العراقي، وتتلقّى إمداداتٍ تُنقل بانتظام من العراق إلى سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى