عبْرَ قواعدَ عسكريةٍ جديدةٍ.. واشنطنُ تهيمنُ على النفطِ السوري في شمالِ شرقِ سوريا

بدأت القوات الأمريكية بتأسيس قاعدة عسكرية جديدة، إضافة لرفع علمِها فوق نقطة عسكرية كانت بيد ميليشيات “وحدات حماية الشعب” الكردية في محافظة الحسكة شمال شرق سوريا.

ونقلت وكالة “الأناضول” عن مصادرَ ميدانية موثوقة يوم أمس السبت بأنّ القوات الأمريكية بدأت بتأسيس قاعدة عسكرية في بلدة “تل براك” الواقعة على الطريق المؤدّية لحقل رميلان على بعد 40 كم شمال شرقي مدينة الحسكة، تزامناً مع المحاولات الروسية للوصول إلى الحقل النفطي.

ولفتت المصادر إلى أنّ الجيش الأمريكي أرسل العديد من الآليات ومواد البناء لهذا الغرض من العراق إلى سوريا عبْرَ معبر الوليد الحدودي خلال الأسبوع الأخير.

وأشارت إلى أنّ القوات الأمريكية رفعت علَمَها على برج وسط البلدة، فيما قامت مروحيات بجولات استطلاعية فوق المنطقة التي ستُقام فيها القاعدة، وتواصل آليات البناء العاملة بتشييد القاعدة عملَها منذ الاثنين الماضي شمالي البلدة.

وفي ذات السياق، بدأ الجيش الأمريكي الذي ينتشر قي حقول النفط في محافظة دير الزور أيضاً بتحويل مبنى احتله عناصر من ميليشيا “وحدات حماية الشعب “الكردية في حي غويران بمدينة الحسكة إلى نقطة عسكرية، موضحةً أنّ هذا الأمر يأتي في إطار خطّة أمريكية مرتقبة لجعل مدينة الحسكة مركزاً لإدارة الحقول النفطية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى