عسكريونَ روسٌ يستغلّونَ هدوءَ جبهاتِ القتالِ لتطويرِ قدراتِ عناصرِ قواتِ الأسدِ على المواجهاتِ المباشرةِ

ذكرَ تلفزيون “tvzvezda” الروسي أمس الجمعة أنَّ خبراء عسكريين روسيين درّبوا عناصرَ من كتيبة المدفعية في صفوف ميليشيا الفيلق الخامس بقوات الأسد على أجهزة الكشف والرادار المستخدمة في المدفعية، في رابع تدريبٍ عسكري روسي لقوات النظام خلال أقلَّ من شهر مستغلَّةُ هدوءً الجبهات.

ونقلت القناة عن المدرّب الروسي “رومان جوروف” أنّ الغرض من التدريب هو تعليمُ عناصر الكتيبة الذين يعملون في مفارز الاستطلاع، القدرةَ على طلب دعمِ المدفعية بشكلٍ مستقلٍّ مع المواجهات المباشرة.

وكانت إحدى مراحل معسكر التدريب هي تدريبُ العسكريين السوريين على استخدام مجمع الرادار الروسي “Aistenok” الذي لم يتعلّموا استخدامَه من قبلُ.

وأجرى المدرِّبون العسكريون الروس تدريباتٍ سابقة مع المتدرِّبين الذين شارك 90% منهم بأعمالٍ عسكرية سابقة بهدف تحسينِ جودةِ ضربات المدفعية، بحسب القناة الروسية.

يُشار إلى أنَّ روسيا تستغلُّ فتراتِ الهدوء الجزئي على جبهات القتال المشتعلة في تدريب قوات الأسد خلالَ الأسابيع القليلة الماضية.

وأول أمس الخميس، أجرى عسكريون روسٍ تدريباتٍ لإنقاذ الضحايا، شملتْ إجلاءَ مصابين بحالةٍ حرجةٍ من موقع جبلي بعيد، اُستخدِمت خلالها مروحياتٌ إسعافية روسيّة.

وفي 4 من كانون الثاني الحالي، درّب عسكريون روس قواتِ الأسد على استخدام صواريخ محمولة على الكتف والتمويه باستخدام القنابل الدخانية في ريف حلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى