عسكريون أمريكيون رفيعو المستوى في مركزِ العملياتِ المشتركةِ لتنسيقِ المنطقةِ الآمنةِ مع الأتراكِ

وصل يوم أمس الأربعاء وفد عسكري أمريكي إلى مركز العمليات المشتركة في ولاية “شانلي أورفة” التركية، وذلك في إطار إجراءات تأسيس المنطقة الآمنة في شرق الفرات شمالي سوريا.

وأشارت وزارة الدفاع التركية في بيانٍ رسمي إلى استمرار الإجراءات المتعلقة بالمنطقة الآمنة التي من المخطّط تأسيسها شرق الفرات شمالي سوريا.

وبحسب البيان الذي جاء فيه: “أجرى الوفد العسكري الأمريكي المتواجد في تركيا في إطار الإجراءات زيارة إلى مركز العمليات المشتركة في قضاء أقجة قلعة في ولاية شانلي أورفا التركية”.

حيث يترأّس الوفد العسكري الأمريكي، نائب قائد القوات الأمريكية في أوروبا “ستيفن تويتي”، ونائب قائد القوات المركزية الأمريكية “توماس بيرغسون”.

يذكر أنّ زيارة الوفد الأمريكي إلى مركز العمليات المشتركة، تأتي عقب إتمام لقاءاتهم يوم الثلاثاء الماضي مع مسؤولين أتراك في العاصمة أنقرة.

وكان قد أجرى يوم الأحد الماضي الجيشان التركي والأمريكي الدورية البريّة المشتركة الأولى في شمالي سوريا ضمن إطار فعاليات المرحلة الأولى من إنشاء المنطقة الآمنة.

وفي 7 آب الماضي كانت قد توصلت أنقرة وواشنطن لاتفاق يقضي بإنشاء “مركز عمليات مشتركة” في تركيا لتنسيق وإدارة إنشاء المنطقة الآمنة شمالي سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى