عشائرُ البوكمالِ تهدّدُ ميليشياتِ “قسدٍ” بالإضرابِ الشاملِ شرقَ سوريا

أفادت مصادر محليّة أنَّ حقل العمر النفطي شهد لقاءً بين وجهاء عشائر “البوكمال الجزيرة” وأعضاء قيادة “إقليم دير الزور” يوم الأحد الفائت، وذلك عقبَ استنكار “مجلس عشائر البوكمال” سياسة الإقصاء بحقِّ مناطقهم من قِبل “الإدارة الذاتية” التابعة لقسد.

وبحسب شبكة “فرات بوست”، إنَّ المجلس أدانً خلال اللقاء الفساد المستشري في المؤسسات التابعة للإدارة الذاتية، وطالب بتمثيل حقيقي واعتبار المنطقة مستقلّة إدارياً أسوة بباقي المناطق.

وبحسب المصدر، فقد حذَّر بيانُ المجلس من تنفيذ إضراب شاملٍ لأبناء المنطقة من المدنيين والعسكريين في حال عدم الاستجابة لمطالبهم.

ولفت إلى أنَّ الاجتماع خرج بقرارات من بينها “تعليقُ عملِ اللجان المشكّلة حديثاً، وتسيير أمور عمل اللجنة فقط وإعادة تشكيلها من جديد، وعقد اجتماعات موسّعة مع المناطق كافة لمناقشة تشكيل اللجان حسب عددِ السكان”.

ومن بين القرارات أيضاً المطالبة بتفعيل عملِ الكانتونات بشكلٍ رسمي، وإدارة المناطق من قبلِ الكانتون وتقديم ما يلزم للقيام بعملهم الإداري، فضلاً عن إعادة هيكلة الهيئة الرئاسية لمجلس دير الزور المدني حسب الاستراتيجية التي توافق مصلحة الإقليم، وتمثيل المناطق في المؤسسات والمديريات في دير الزور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى