عشراتُ الشهداءِ والجرحى جرّاءَ انفجارِ سيارةٍ مفخّخةٍ في مدينةِ تلِّ أبيضَ (فيديو)

[٥:٥٦ م، ٢٠١٩/١١/٢] ابو عبادة: استشهد وأصيب عشراتُ المدنيين، جرّاء انفجار سيارة مفخّخة استهدفت مدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي، ليكونَ التفجير الثاني في المنطقة بعد سيطرة “الجيش الوطني” على المنطقة.

وأفاد ناشطون، اليوم السبت 4 من تشرين الثاني، أنّ 13 مدنيًا استشهدوا وأصيب أكثر من 30 آخرين، كحصيلة أولية، جرّاء انفجار سيارةٍ مفخّخة في السوق الرئيسي، في مدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي.

وأضاف الناشطون أنّ التفجير أسفر عن دمار واسع في المنازل والمحال التجارية في المنطقة، وتعمل فرق الإسعاف والدفاع المدني على انتشال المصابين من تحت الأنقاض، مع توقّعات بزيادة أعداد الضحايا بسبب شدّة الانفجار في السوق المزدحم بالسكان.

ولم تعلن أيُّ جهة مسؤوليتها عن التفجير حتى الساعة، فيما تواصل القوى الأمنية عملها بتطويق المكان وإحصاء الأضرار البشرية والمادية، قبل أنْ توجّه أصابع الاتهام لجهةٍ ما.

ويعتبر التفجير الثاني في المدينة منذ سيطرة “الجيش الوطني” السوري عليها ضمن عملية عسكرية تركية بدأت في 9 من تشرين الأول الماضي، بهدف إبعاد ميليشيات “قسد” عن الحدود التركية وإقامة منطقة آمنة شرقي سوريا.

التفجير الأول شهدته تل أبيض في 24 من الشهر الماضي، بسيارةٍ مفخّخةٍ انفجرت بالقرب من الفرن الآلي وسط المدينة، وأسفر عن أربع إصابات في صفوف المدنيين.

وسيطرت فصائل “الجيش الوطني” السوري برفقة القوات التركية على مدينة تل أبيض في 13 من تشرين الأول الماضي، ضمن عملية “نبع السلام” التي تهدف لإقامة المنطقة الآمنة المتّفق عليها بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية في مناطق شمال شرقي سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى