عشراتُ القتلى والجرحى من قواتِ الأسدِ بهجومٍ على حافلةِ مبيتٍ شرقي حمصَ

قُتل وجُرح العشراتُ من قوات الأسد بهجوم شنَّه مجهولون على حافلةِ مبيتٍ تقلُّهم في البادية السورية شرقي حمص.

وذكرت شبكةُ “عين الفرات” المحليةُ أنَّ 13 عنصراً من قوات الأسد لقوا مصرعَهم وأصيب 20 آخرون، أمسِ الأحد، نتيجةَ هجومٍ لمجهولين استهدفوا حافلةَ مبيتٍ كانوا يستقلّونها في المحطة الثالثة “T3” قربَ مدينة تدمر بريف حمصَ الشرقي.

وذكرت الشبكةُ أنَّ عناصرَ يُعتقد تبعيتُهم لتنظيم “داعش” هاجموا بالأسلحة الرشّاشة وقذائف الـ”آر بي جي” حافلةَ مبيت وعربتي دفعٍ رباعي كانت مرافقةً لها أثناءَ تواجدها، في منطقة الـ”T3″ وسطَ البادية السورية.

ونقلت الشبكة عن مصدرٍ قوله، إنَّ المنطقة شهدت عقبَ الاستهداف، استنفاراً عسكرياً وأمنيّاً لقوات الأسد، كما هاجمت طائراتُ الاحتلال الروسي محيطَ المنطقة بنحو 30 غارةً جويّةً.

وبحسب المصدر، فإنَّ الطيرانَ المروحي التابعَ لقوات الأسد عمِلَ على إجلاء الجرحى، بينما وصلتْ سياراتُ الإسعاف برفقة دورياتٍ من قوات الأسد للمنطقة لإجلاء الجثثِ والانتشارِ بمكان الاستهداف.

وأشار المصدرُ إلى أنَّ مجموعات من مدينة تدمر والسخنة وريف ديرالزور والرقة ستتّجه اليومَ الاثنين بأوامرَ روسية نحو المنطقة المستهدفة، وذلك بهدف البدءِ بعملية تمشيطٍ كاملةٍ للمنطقة، نظراً لكثرةِ الكمائن التي ينفّذها التنظيمُ ضدَّ تحرّكات قوات الأسد وميليشيات الاحتلال الإيراني.

يُذكر أنَّ تنظيمَ “داعش” ينفّذُ بشكلٍ دوريّ كمائنَ خاطفةً ضدَّ حافلات المبيت والتحرّكات العسكرية في المنطقة، كما أنَّه كثّف من هجماتِه نتيجةَ أجواء العواصفِ الرمليّةِ التي تشهدها مناطقُ البادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى